خبر عاجل

طالبان تعلن انتهاء الحرب وتصدر عفواً عاماً للجميع.. وتكشف خطتها المستقبلية في أفغانستان

قال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمرٍ صحفي من داخل العاصمة كابل: “طالبان لا تريد أي أعداء لها في الداخل أو الخارج”.

ذبيح الله مجاهد يعلن عفواً عاماً للجميع

‏وأضاف: “بعد سيطرة قوات الإمارة الإسلامية على المدينة كابل، قام بعض مثيري الفوضى والشغب ببعض الأعمال التخريبية، حيث تنبه لها المجاهدون، واستطاعوا السيطرة عليها بشكل فوري”.

ذبيح الله مجاهد
طالبان تصدر عفواً عاماً

تابع ‏ذبيح الله مجاهد: “‏بعد سيطرتنا على أفغانستان، انتهت الحرب في أفغانستان، ونعلن عفواً عاماً لجميع من وقف في ضدنا، ولا يوجد بعد اليوم أي عداء مع أحد”.

‏ومضى في القول: “سنعمل على تأمين العاصمة وضواحيها والسفارات والبعثات الدبلوماسية والمؤسسات الخيرية الدولية”.

‏وأكد المتحدث باسم حركة طالبان: “لم نخسر أياً من مجاهدينا عند دخولنا كابل، لكن بعض المخربين استغلوا الفوضى، وقاموا ببعض أعمال الشغب والنهب”.

طالبان تتعهد بمنح المرأة حقوقها ضمن الشريعة الإسلامية

‏ذبيح الله مجاهد، واصل حديثه: “من حق الشعب الأفغاني أن يكون له قانونه الخاص، وفق قيمه الدينية والوطنية، مثل باقي الشعوب، وعلى العالم أن يحترم قيمنا”.

‏وأردف القول: “الإمارة الإسلامية تتعهد بمنح المرأة حقوقها التي منحتها لها الشريعة والقانون، ولها حق القيام بالفعاليات والأنشطة في مختلف المجالات (الصحية، والتعليمية وغيرها من المجالات التي يحتاج إليه الشعب)”.

‏وتابع: “بعد انتهاء الحرب سنركز على ترميم البنية التحتية والمشاريع التنموية، ونحث المواطنين على المشاركة في النهضة”.

‏قائلاً: “أؤكد أننا سنبقى على صلة مع وسائل الإعلام التي ستعمل بحرية، ونرجو منهم ألا يقوموا بنشرات تخالف الشريعة الإسلامية، وأن يراعوا الحيادية في نشراتهم، ويتعاملوا مع القضايا دون انحيار، وأن يراعوا القيم الوطنية للشعب، فلا يسمح لهم نشر ما يخالف ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى