الشأن السوريسلايد رئيسي

فُقدن قبل أسبوع.. فرضيات عدة لوفاة 3 شقيقات لبنانيات على شاطئ طرطوس السوري

عثرت قوات النظام السوري قبل يومين، على جثث ثلاث شقيقات لبنانيات على شاطئ مدينة طرطوس الساحلية، كن فقدن قبل نحو أسبوع، وفق ما أفاد مسؤول لبناني اليوم الأحد.

فقدان 3 شقيقات لبنانيات

وفقدت عائلة الفتيات الثلاث، وهن من سكان قرية بزيزا في شمال لبنان، أثرهن يوم الإثنين الماضي، وتناقلت صفحات على موقع “فيسبوك” صورهن، طالبة من أي أحد يعرف عنهن شيئًا إبلاغ المراكز الأمنية.

وقال المسؤول الأمني لوكالة فرانس برس، إن “السلطات السورية عثرت الجمعة على جثث ثلاث فتيات، وبعد الاطلاع على الصور، تواصلنا مع الجانب السوري حتى تم التأكد أن الجثث تعود للفتيات الثلاث المفقودات”.

وسلم الجانب السوري جثث الشقيقات اللبنانيات، اللواتي فقدن قبل نحو أسبوع، إلى الجانب اللبناني، بعد أن تواصلت السفارة اللبنانية في دمشق مع وزارة الخارجية السورية بخصوصهن.

وأعلنت وزارة الداخلية بحكومة النظام، السبت، أن الفتيات تبيّن أنهن “في العقدين الثاني والثالث من العمر”، وأشارت إلى أن “هيئة الكشف الطبي حددت أن سبب الوفاة الغرق وزمن الوفاة يعود لثلاثة أيام”.

ولم تتبين حتى الآن ملابسات الحادث، وأوضح المسؤول اللبناني أن التحقيقات مستمرة ويجري حاليًا استجواب أفراد من عائلة الفتيات.

3 فرضيات

وبحسب مصدر أمني آخر، فإن السلطات تحقق في ثلاث فرضيات هي تعرضهن للخطف مقابل فدية، أو محاولتهن الهرب عبر قوارب المهاجرين، أو “الانتحار”.

مواضيع ذات صِلة : بالعنف منعت قواربهم من الرسو.. أوروبا تطالب قبرص بالتحقيق بإعادة مهاجرين لبنانيين إلى بلدهم

وفي الأشهر الأخيرة، تضاعف عدد المهاجرين الذين يحاولون الفرار بحرًا من لبنان، وكانت قوات اليونيفيل عثرت في سبتمبر/أيلول الماضي، على قارب يضم 36 راكبًا كانوا يحاولون الفرار، إلا أنهم وجدوا أنفسهم تائهين في عرض البحر. وقد توفي عدد ممن كانوا على متنه.

شاهد أيضاً : ضحايا انفجار بيروت .. جثث تملأ المرفأ في مشهد يدمي القلب

فُقدن قبل أسبوع.. فرضيات عدة لوفاة 3 شقيقات لبنانيات على شاطئ طرطوس السوري
فُقدن قبل أسبوع.. فرضيات عدة لوفاة 3 شقيقات لبنانيات على شاطئ طرطوس السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى