ترند - Trend

دولتي فعلت هذا.. تعرف إلى قصة الرسومات الشعبية التي أحدث ضجة وأثارت غضباً في بيروت (صور وفيديو)

عاد وسم “دولتي فعلت هذا” للتصدر من جديد اليوم الجمعة، قائمة الترند على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” بعدما تفاجأ لبنانيون بطلاء شعارات كان كتبها ناشطون على الحواجز الاسمنتية للطريق الرئيسي بالقرب من مرفأ بيروت تحمل الدولة مسؤولية التفجير الكبير للمرفأ.

– دولتي فعلت هذا يعود للواجهة

عقب انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في مطلع شهر أغسطس / أب الماضي، أقدم ناشطون على كتابة شعارات تدين الدولة وتحملها مسؤولية التفجير كان أبرزها “دولتي فعلت هذا” وقد تناقلته حينها وسائل إعلام ووكالات عالمية.

إلا أن اللبنانين تفاجأوا مساء أمس بمحوا هذا الشعارات التي تدين السلطة من خلال طلائها، ما أثار غضب واستنكار اللبنانين، الذين عبروا عن غضبهم بتدشينّ وسم تحت اسم “دولتي فعلت هذا”.

ولاقى الهاشتاغ رواجاً واسعاً بين اللبنانين، حيث أعاد المغردون تداول مقاطع فيديو وصور توثق الآلام التي عاشها اللبنانين لحظة تفجير المرفأ، وأكدوا بأنه لايمكن نسيان تلك اللحظات.

وتناقل اللبنانين، مقاطع مصور تظهر شبان وهمّ يعيدون كتابة الشعارات، وكتبت إحدى المغردات: “لا الدهان و لا غسيل دماغ و لا شي بيقدر ينسينا أنو في أشخاص كانت عارفه بالنيترات وبدمّ بارد فجرتنا”.

وحسبما كشفه النشطاء، فإن الوسم أطلقه مساء أمس، الجهاز الإعلامي في سبعة تزامناً مع فيديو، خضر عضو الهيئة التنفيذية في الحزب، وليوم تحول لترند.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| شجار بين اللبنانيين على السكر المدعوم… وتقرير يتهم رئيس المصرف المزكري في لبنان بالفساد

وأفاد نشطاء لبنانيون بأنه تم مسح الشعارات بإذن من بلدية بيروت، حيث قال أحد النشطاء: “من قام بطلاء هذه الجدران جمعية تدعى “التواصل اللاعنفي” والشابة المسؤولة أخذت أذن من بلدية بيروت والهدف “مشروع فني”.. لا يحق لأحد محو شعارات واضحة جداً”.

والجدير ذكره أن لبنان شهدت في مطلع أغسطس / آب الماضي، انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف مئات الضحايا وآلاف المفقودين، فضلاً عن الخسائر المادية التي قدرت بملايين الدولارات وتركت لبنان يعيش انهيار اقتصادي كبير.

دولتي فعلت هذا.. تعرف إلى قصة الرسومات الشعبية التي أحدث ضجة وأثارت غضباً في بيروت (صور وفيديو)
دولتي فعلت هذا.. تعرف إلى قصة الرسومات الشعبية التي أحدث ضجة وأثارت غضباً في بيروت (صور وفيديو)

اقرأ أيضاً : “مرّقلي لمرّقلك”… نائب لبناني يكشف حقيقة مجلس النواب والدولار قد يصل إلى 40 ألف ليرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى