أخبار العالم العربي

التحالف يُحبط هجوم جوي شنّه الحوثيون على قواعد جنوب السعودية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأحد، عن تدمير طائرات مسيرة جديدة أطلقتها جماعة الحوثي في اليمن باتجاه مناطق في جنوب السعودية.

استهداف مناطق جنوب السعودية

ودمرت قوات التحالف طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي اليمنية باتجاه منطقة جازان جنوب المملكة.

وقال التحالف إن “محاولات الميليشيا العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”، مضيفًا “نتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

وبوقت سابق من اليوم، ذكرت وسائل إعلام رسمية بالسعودية، أن التحالف اعترض ودمر طائرة مسيرة أطلقتها الجماعة المتحالفة مع إيران باتجاه مدينة خميس مشيط الواقعة بجنوب المملكة.

وكان المتحدث باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع، أعلن في تغريدة على تويتر، أن قوات الحوثي “استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط صباح اليوم الأحد، بطائرتين قاصف 2K”.

ومنطقة خميس مشيط باتت هدفًا متكررًا لهجمات الميليشيا الحوثية، والأربعاء الماضي، أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون على المنطقة الواقعة جنوب غرب المملكة.

اقرأ أيضاً : التحالف العربي يشنّ غارات جوية ضد الحوثيين شمالي اليمن

وكثف الحوثيون هجماتهم على السعودية في الفترة الأخيرة، على خلفية الزحف العسكري الذي أطلقوه في مسعى لإحكام السيطرة على محافظة مأرب اليمنية.

والشهر الماضي، عرضت السعودية على الحوثيين خطة لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وإعادة فتح خطوط جوية وبحرية بعد تزايد الهجمات الحوثية على أراض سعودية.

وتتضمن المبادرة التي أعلنها وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إعادة فتح مطار صنعاء، والسماح باستيراد الوقود المواد الغذائية عبر ميناء الحديدة، وكلاهما تحت سيطرة الحوثيين المتحالفين مع إيران.

التحالف يُحبط هجوم جوي شنّه الحوثيون على قواعد جنوب السعودية
التحالف يُحبط هجوم جوي شنّه الحوثيون على قواعد جنوب السعودية

اقرأ أيضاً : وزير الخارجية السعودي يعلن عن مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة اليمنية.. ويشكك في جدية موقف الحوثيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى