اخبار العالم العربي

“إعلان حرب”.. رئيس الحكومة الأردنية يتحدث عن “خط أحمر” باتفاق السلام مع إسرائيل

أكد رئيس الحكومة الأردنية أن أي محاولات من شأنها أن توجد ظروفاً لتهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية تشكّل إخلالاً مادياً في اتفاقية السلام بين الأردن وإسرائيل.

 

رئيس الحكومة الأردنية يحذر من تهجير الفلسطينيين

 

وقال بشر الخصاونة، اليوم الثلاثاء، إن أي محاولات من شأنها أن توجد ظروفاً لتهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية تشكّل إخلالاً مادياً في اتفاقية السلام بين الأردن وإسرائيل.

 

وجدَّد الخصاونة، في بيان نشرته رئاسة الوزراء الأردنية، التأكيد على رفض الأردن أي محاولات من هذا القبيل قائلاً إنها تُعتبر “بمثابة إعلان حرب علينا، كونها تشكّل إخلالاً مادياً في اتفاقية السلام”.

 

وكان الخصاونة قد أكد أمس الاثنين أن “غياب الحل السياسي بفلسطين سينقلنا من دوامة عنف إلى دوامة عنف أسوأ ثم إلى انفجار أكبر”، مضيفاً أن “غياب الحل السياسي لن يقودنا إلا لعبثية تكرار ما يحصل في غزة”.

 

كما أضاف أن “ما يحدث في غزة جرائم حرب تؤسس لفجوة ما بين أجيال ستؤدي إلى دوامات عنف أخرى، إذا لم يكن الأفق السياسي حاضراً بشكل مباشر”، مشدداً على ضرورة إيقاف الحرب فوراً.

 

كما كشف الخصاونة أن “اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بدأت جولاتها على الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لإزالة الحصانة القانونية عن إسرائيل”.

 

وحذر الأردن كما مصر من عملية تهجير الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية، بعد دعوات أطلقها مسؤولين في إسرائيل لدفع النازحين نحو الحدود.

 

"إعلان حرب".. رئيس الحكومة الأردنية يتحدث عن "خط أحمر" باتفاق السلام مع إسرائيل
“إعلان حرب”.. رئيس الحكومة الأردنية يتحدث عن “خط أحمر” باتفاق السلام مع إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى