الشأن السوري

رئيس مجلس وزراء النظام السوري ينفي وجود زيادة في الرواتب.. والأسد يقيل حاكم مصرف سوريا المركزي

أكد رئيس مجلس وزراء النظام السوري، حسين عرنوس، خلال رده على مداخلات أعضاء المجلس العام لـ “اتحاد نقابات العمال”، بأنه ينفي ما نُسب إليه حول تصريحاته بوجود زيادة في الرواتب.

– نفي رئيس مجلس وزراء النظام السوري

وقال عرنوس، في رده على المداخلات التي انتقدت غياب الشفافية بتصريحات الحكومة الأخيرة، خاصةً تلك التي تعلقت بزيادة الرواتب وتحسين الكهرباء والنقل وأسعار السلع: “إن تصريحاته كانت في وادٍ وما تناقلته وسائل الإعلام في وادٍ آخر”.

وكانت قد تناقلت وسائل إعلامية رسمية سورية مؤخراً تصريح لــ “عرنوس”، أكد فيه بأن هناك دراسة حالية لزيادة الرواتب، وقال: “إنه سيكون هناك انفراجات ستفرح المواطنين وسيلمسونها على كل الصعد قريباً”.

وأفاد عرنوس، خلال رده بأنه من الضروري قبل الحديث عن الزيادة، تصويب الراتب بشكل صحيح أولاً، بحيث يُحدد بحسب كل فئة، معتبراً بأن الحوافز “الباب الوحيد المفتوح لتحسين الدخل”.

– إقالة حاكم مصرف سوريا المركزي

وفي سياق منفصل، أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، مرسوماً رقم /124/ لعام 2012 القاضي بإنهاء تعيين حازم قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي.

وجاء في نص المرسوم: “بناء على أحكام القانون رقم /23/ لعام 2002 وتعديلاته

1- ينهى تعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي الوارد بالمرسوم رقم /299/ تاريخ 24-9-2018.

والجدير ذكره أن وزير المالية السوري، كنان ياغي، قال قبل عدة أيام، في حوار مع “السورية”: “إن ثمة توجيهات من الرئيس للاستعداد لأي شيء قادم ويمكن بعد رمضان أن يكون هناك مقاربة للرواتب والأجور”.

رئيس مجلس الوزراء


تابع المزيد:

)) مجلس الأمة الكويتي يصوّت لعزل رئيسه مرزوق الغانم.. والنتيجة

)) بالفيديو|| مشهد رهيب.. اغتيال روسي في نادي لياقة بدنية أمام الجميع بكل دم بارد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى