اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 10-5-2016

تحديد أجور الرحلات بين القامشلي والحسكة بـ 150 ليرة سورية حيث أعلنت هيئة البلديات والبيئة في مقاطعة الجزيرة ذلك بعد أن وصل السعر في الفترة الأخيرة إلى 500 ليرة سورية وقد بدأت هيئة البلديات والبيئة في المقاطعة بتوزيع الباصات التي استلمتها منذ فترة على الخطوط بين أغلب مدن “مقاطعة الجزيرة” التي حددتها كالتالي: -قامشلي. حسكة-حسكة. القامشلي-تل تمر. زركان. درباسية. عامودا. القامشلي -رأس العين. درباسية. عامودا. قامشلي-ديريك. كركي لكي. جل آغا. تربسپيه قامشلي.

من جهة أخرى عقدت حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعا لمعلمي مدينة تل ابيض بحضور كل من الاداري في حركة المجتمع الديمقراطي فرهاد ديريك والرئيسين المشتركين للإدارة الذاتية في تل ابيض حمدان العبد وليلى مصطفى ومنسق العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي عمر علوش وعضوات مؤتمر ستار والمؤسسات المدنية في المدينة و اكثر من 300 معلم من المدينة وذلك للتعريف بالنظام الاتحادي الديمقراطي روج آفا – شمال سوريا وخلال الاجتماع تحدث عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل، انه لا يسعى لتقسيم سورية لأنه ليس من مصلحتنا الانفصال عنها ومصلحتنا ومصلحة اهل المنطقة مرتبطة بأن نبقى ضمن الجسم السوري مع الأخذ بعين الاعتبار أن نحيا بهويتنا وقوميتنا ونكون أحرار من دون أي شيء علينا وأن يتم الاعتراف بوجودنا كشعب ضمن هذا الوطن.

على صعيد اخر انفجرت قنبلة محلية الصنع تم وضعها من قبل مجهولين أمام مكتب المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في بلدة معبدة دون وقوع ضحايا بين المدنيين، وألحق التفجير أضرار مادية بمكان الحادث.

IMG_9141

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى