الشأن السوري

ما حقيقة الصورة المتداولة للمرشحة الرئاسية للانتخابات السورية فاتن علي نهار وما قصتها (صورة)

عقب انتشار خبر ترشح امرأة سورية لمنصب رئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية السوري، بدأت عدة صفحات وحسابات محلية، اليوم الثلاثاء، بتداول صورة لفتاة شابة قيل إنها تعود للمرشحة فاتن علي نهار، المرشحة الثالثة للانتخابات المنتظرة

– حقيقة صورة فاتن علي نهار

أكد عدد من المتابعين أن هذه الصورة تعود لشابة روسية تم تداول صورتها عام 2017، قيل إنها “لفتاة روسية كانت تعمل في مجال (الصيدلة)، وقامت بإنهاء حياتها لأسباب عاطفية”.

كما قام متابعين بمشاركة منشور لصفحة تحمل اسم “الرجال من المريخ والنساء من الزهرة”، يعود تاريخه إلى شهر ديسمبر / كانون الأول عام 2017، قد شارك فيها صورة الفتاة وسرد قصتها.

– أول سيدة تترشح لرئاسة سوريا

أعلن رئيس مجلس الشعب السوري، حموده صباغ أن المجلس تلقى كتاباً من المحكمة الدستورية العليا بتقديم فاتن علي نهار، طلب ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية وهو ثالث طلب ترشيح يصل المجلس.

وذكر رئيس مجلس الشعب أنه “ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم /3/ص ر تاريخ 19-4-2021 المتضمن الطلب المقدم من فاتن بنت علي نهار والدتها مها تولد دمشق 17-10-1971 مسجلة بالقيد شمالية خانة “265” بترشيح نفسها لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في السجل الخاص برقم 3 تاريخ 19-4-2021 بعد انتهاء جلسة الأمس.

وأضاف: كما ورد إلى المجلس طلب فاتن بنت علي نهار المتضمن رغبتها في ترشيح نفسها إلى منصب رئيس الجمهورية العربية السورية راجية فيه عرض رغبتها على أعضاء مجلس الشعب لتأييد طلب ترشيحها من قبلهم خطياً وقد سجل الطلب في السجل الخاص رقم 3 تاريخ 20-4-2021.

فاتن علي نهار

ويعد طلب نهار، وهي من الشخصيات غير المعروفة شعبيا في البلاد، ثالث طلب ترشيح يصل المجلس.

وكان صباغ أعلن أمس فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية وتلقى كتابين من المحكمة الدستورية بتقديم عبد الله سلوم عبد الله ومحمد فراس ياسين رجوح طلبين إلى المحكمة بترشيح نفسيهما لمنصب رئيس الجمهورية.

يذكر أن كل من تنطبق عليه الشروط المحددة في الدستور يمكنه أن يتقدم بطلب ترشيح، إلا أنه لا يعد مرشحا لانتخابات الرئاسة إلا إذا حصل على تأييد من 35 عضواً من أعضاء مجلس الشعب.

ووفقاً لصفحات سورية محلية، فإن فاتن بنت علي نهار هي من مواليد 1971 وحاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق وتعمل محامية منذ عام 2009 ومنتسبة لنقابة المحامين فرع القنيطرة ووالدها اللواء المتقاعد، علي نهار الذي كان يشغل مدير إدارة الاستطلاع سابقاً.

فاتن علي نهار


تابع المزيد:

)) بايدن يكشف عن موقفه من انتخابات الرئاسة المقبلة في سوريا

)) الممثل العالمي جاكي شان يحرم ابنه الوحيد من ثروته.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى