سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| رد فعل عائلة وأنصار جورج فلويد بعد إدانة الشرطي المتهم بقتله.. وبايدن يعلق

أدانت هيئة المحلفين في مدينة مينيابوليس بولاية مينسوتا، مساء أمس الثلاثاء، الشرطي الأمريكي ديريك تشوفين، بالتهم الثلاثة الموجهة لقاتل جورج فلويد الذي أشعل الولايات المتحدة وهددها بالحرب الأهلية.

– إدانة قاتل جورج فلويد

نشرت وسائل إعلام أمريكية، مقاطع مصورة من محكمة قاتل فلويد، وثقت إحداها لحظة ترقب الشرطي للنطق بالحكم وصورت ارتباكه ودهشته التي بدت واضحة على معالم وجهه.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن القضاء الأمريكي أدان الشرطي السابق بجميع التهم المتعلقة بجريمة قتل جورج فلويد، وهي “القتل والقتل غير العمد والعنف المتعمد”.

اقرأ أيضاً: فيديو جديد لـ جورج فلويد يبكي ويتوسل للشرطة الأمريكية ألّا تقتله قبل لحظات من وفاته

– فرحة أنصار وعائلة فلويد

وفي المقابل، تم تداول عدة مقاطع مصورة توثق ردة فعل أنصار الرجل الأسود فلويد، الذي قضى على يد الشرطي ديريك.

كما ظهر في مقطع مصور آخر، ردة فعل رودني فلويد، شقيق جورج فلويد، على الحكم، حيث قال: “لم تصل أي عائلة إلى هذا الحد قط، لقد تمكنا من إدانة المجرم في جميع التهم”

 

– بايدن يعلق على الحكم

أفاد البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن اتصل بعائلة، فلويد وأعرب لهم عن “ارتياحه” للحكم في قضية مقتله.

واعتبر بايدن بأن إدانة الشرطي قاتل جورج فلويد يمكن أن يكون خطوة هائلة للأمام من أجل العدالة في الولايات المتحدة، مؤكداً بأن مقتل جورج فلويد رفع الستار عن العنصرية الممنهجة في أمريكا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| الضباط المتورطين بقتل فلويد في أمريكا مارسوا الأسوء مع رجل آخر قبله

ووفقاً لشبكة “سي إن إن” فإن الحد الأقصى لعقوبة القتل العمد من الدرجة الثانية هي السجن لمدة لا تزيد عن 40 سنة، أما العقوبة القصوى للقتل من الدرجة الثالثة هي السجن لمدة لا تزيد عن 25 سنة، والحد الأقصى لعقوبة القتل الخطأ من الدرجة الثانية هو 10 سنوات أو دفع غرامة 20000 دولار.

وكانت المرافعات الافتتاحية قد بدأت في محاكمة شوفين فى 29 مارس / أذار الماضي، وبعد 3 أسابيع، تقاعدت هيئة المحلفين في وقت متأخر من بعد ظهر أمس للنظر في حكمها.

 والجدير ذكره أن الشرطة في دالاس، أعلنت بأنها تستعد لاحتجاجات محتملة بعد صدور حكم بحق الضابط المتهم بقتل فلويد، ديريك شوفين، حيث قالت إدارة الشرطة: “إنها تستعد لمظاهرات محتملة بعد التوصل إلى حكم في محاكمة شوفين”.

بالفيديو|| سيدة تتوعّد شرطياً من قتلة جورج فلويد .. “لن تعيش بسلام”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى