أخبار العالمسلايد رئيسي

ما هو سر الحساب الذي أنشأته المخابرات البريطانية على إنستغرام وما هي مهمته تعرف على التفاصيل

قالت وكالة “فرانس برس”، اليوم الخميس، إن جهاز المخابرات البريطانية (MI5)، أنشأ حساباً رسمياً على موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي، في أحدث خطوة من قبل وكالات التجسس في البلاد للخروج من الظل.

المخابرات البريطانية تغير سياستها

وذكرت الوكالة أن الهدف من إنشاء الحساب هو الاستفادة من أجل “دحض الأساطير الشعبية والكشف عن مواد أرشيفية لم يسبق رؤيتها من قبل”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by MI5 (@mi5official)

كما تخطط المخابرات البريطانية (MI5) من خلال “إنستغرام” لعقد جلسات أسئلة وأجوبة عبر الإنترنت مع ضباط المخابرات العاملين وتعزيز فرص العمل على الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة “فيسبوك”، والتي تضم منصتها الشهيرة للتواصل الاجتماعي أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

اقرأ أيضاً : انستغرام يحظر حساب خامنئي بعد رسالةٍ وجهها للشباب الفرنسيين.. ماذا قال فيها؟

وسيحتوي الحساب على مشاركة ولأول مرة صور لمعروضات تاريخية من متحف المخابرات البريطانية، الموجود في الطابق السفلي من مقرها في العاصمة البريطانية لندن، والواقع على ضفاف نهر التايمز بالقرب من وستمنستر.

انفتاح على الجمهور

ويأتي إنشاء جهاز المخابرات البريطانية لحساب على “إنستغرام” بعد شهور من إعلان مديره العام الجديد، كين ماكالوم، أنه يريد أن “تنفتح الوكالة على الجمهور والتواصل معهم بطرق جديدة”.

اقرأ أيضاً: آبل تطلق أحدث إصدار من mac OS بمزايا هائلة -صور

وكان ماكالوم صرح في أول منشور إعلامي له في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد توليه المنصب في أواخر نيسان/ أبريل 2020: “الكثير مما نفعله يجب أن يظل غير مرئي، لكن ما نحن عليه لا يجب أن يكون”.

اقرأ أيضاً : بريتني سبيرز توجه رسائل مشفرة لجمهورها عبر موقع “انستغرام” وتطالب بحياة طبيعية

وتابع ماكالوم المخضرم في وكالة المخابرات البريطانية (MI5) لأكثر من 25 عاماً، والذي أشرف على جميع عمليات مكافحة الإرهاب حول أولمبياد لندن 2012: “في الواقع ، الانفتاح هو مفتاح نجاحنا في المستقبل”.

وتضم شبكة التجسس في المملكة المتحدة أيضا خدمة المخابرات السرية (SIS) – المعروفة باسم (MI6) وهي موطن أشهر جاسوس على شاشة السينما “جيمس بوند”، بالإضافة إلى وكالة الأمن السيبراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى