الشأن السوريسلايد رئيسي

دير الزور… انتشار ظاهرة الإجهاض بين زوجات عناصر الميليشيات الإيرانية ومصدر طبي يكشف التفاصيل

يشهد ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام اختار ظاهرة الإجهاض بشكل مكثف بين النساء المتزوجات من عناصر الميليشيات الإيرانية خلال الآونة الأخيرة.

ووفقاً لمصدر طبي مطلع، أفاد لمراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية نور الجاسم، بأنّه قد تم تسجيل 15 عملية إجهاض للأجنة خلال 30 يوم الأخيرة فقط، معظمها لنساء زوجات عناصر من “لواء فاطميون” و ” حزب الله” العراقي في بلدة التبني بريف دير الزور الغربي.

وتأتي عمليات الإجهاض لعدم رغبة الفتيات بالانجاب من العناصر الذين جرى تزويجهن بشكل قسري لهم لأسبابٍ عديدة على رأسها تردي الأوضاع المعيشية، وبعضهن يحملن خلال “زواج المتعة” ويقمن بتنزيل الأجنة بحسب تصريح خاص للمرضى صادر عن مستوصف التبني الصحي.

اقرأ أيضاً:خاص|| حواجز جديدة للميليشيات الإيرانية على طريق دير الزور تدمر.. ومصدر يكشف هدفها

تهديد الأطباء والقابلات العاملين بالمجال

ويتم تهديد الأطباء والقابلات الذين يعملون بهذا المجال ممن يساهمون بعمليات الإجهاض بالاعتقال وسحب رخص مزاولة المهنة بسبب السلطة التي يتمتع بها عناصر الميليشيات الإيرانية.

فيما تتم بعض عمليات الإجهاض بطلب من العناصر أنفسهم ، وذلك لعدم رغبتهم بالانجاب أيضاً وغالبية هؤلاء العناصر عراقيي الجنسية ممن تزوجوا من فتيات سوريات.

 

العثور على أطفال لقطاء

وقد شهدت البلدة بوقتٍ سابق، العثور على عدد من الأطفال اللقطاء في الشارع الرئيسي والطرق الفرعية الشهرين المنصرمين بريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى