شاهد بالفيديو

بالفيديو || إصابات باعتداءات إسرائيلية في القدس واستعداد لـ”حالة التصعيد”

تجددت المواجهات ليلة أمس السبت، بين شبان فلسطينيون وقوات الأمن الإسرائيلية في القدس، أسفرت عن وقوع إصابات، فيما أُطلقت قذائف صاروخية من غزة باتجاه الأراضي المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن 3 أشخاص أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاق غاز مسيل للدموع ناتج عن قنابل أطلقها الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة.

وشهدت الضفة مسيرات دعم للقدس عقب صلاة التراويح، مساء السبت، قمعتها القوات الإسرائيلية بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

إصابات في القدس

كما أصيب 12 فلسطينيًا إثر اعتداء الشرطة الإسرائيلية عليهم في محيط البلدة القديمة في القدس.

وانطلقت مسيرات في أواسط المدن بالضفة الغربية، وفي مدينة الخليل جنوبي الضفة، شارك فيها مئات الفلسطينيون ووصلوا إلى الحواجز الإسرائيلية، لتندلع مواجهات مع عناصر الحواجز، الذين استخدموا القنابل الصوتية والغاز لفض المسيرات.

والليلة الماضية، جددت القوات الإسرائيلية قمعها للمصلين داخل المسجد الأقصى، لليلة الـ 11 على التوالي، مستخدمة قنابل الصوت والخيالة والضرب لقمع المتظاهرين الذين أصروا على البقاء في ساحات المسجد، وهو ما أدى إلى إصابة عشرات الشبان واعتقال آخرين.

صواريخ من غزة

من ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام محلية أن صافرات الإنذار سمعت في بلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، وأنه جرى إطلاق قذائف صاروخية من شمالي القطاع على مواقع ومستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة، وأكد أن القذيفة الأولى أسقطتها القبة الحديدية، بينما سقطت الثانية في منطقة مفتوحة قرب الجدار.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || مع استمرار المواجهات بالقدس… صواريخ متبادلة مع قطاع غزة وإدانات دولية

الاستعداد للتصعيد

وفي السياق، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن رئيس الأركان أفيف كوخافي أجرى جلسة خاصة لتقييم الوضع الميداني في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل الليلة الماضية وذلك بمشاركة كبار قادة الجيش، وأوعز بـ “اتخاذ سلسة خطوات وردود فعل محتملة بالإضافة إلى الاستعداد لحالة تصعيد”.

بالفيديو || إصابات باعتداءات إسرائيلية في القدس واستعداد لـ"حالة التصعيد"
بالفيديو || إصابات باعتداءات إسرائيلية في القدس واستعداد لـ”حالة التصعيد”

اقرأ أيضاً : أكثر من 100 جريح في مواجهات ليلية بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين بالقدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى