سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أمطار غزيرة وسيول فيضانية مع تساقط حبات البرد في مكة المكرمة.. ولحظة انجراف عائلة

شهدت مكة المكرمة يوم أمس الثلاثاء، أمطار غزيرة مع تساقط حبات البرد، ما أدى إلى تشكل سيول فيضانية وارتفاع منسوب المياه في طرقاتها، حتى أن الفيضانات في سوق الضيافة جرفت عدداً من الأشخاص كانوا يساعدون عائلة عالقة بالمياه.

 
– أمطار وفيضانات مكة المكرمة

 
تداول سعوديون عدة مقاطع مصورة توثق الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مكة المكرمة في يوم 15 من شهر رمضان المبارك.

 
كما وثق أحد المقاطع المصورة التي تم تداولها لحظة انجراف عدد من الأشخاص جراء السيول القوية في “سوق الضيافة” بمكة المكرمة.

 

 
حيث ظهر في الفيديو، عدداً من المركبات تعرقلت أثناء سيرها واحتجزتها مياه السيول، التي جرفت في الوقت نفسه عدداً من الأشخاص.

 

 
كما ظهر في المقطع، أن أشخاص كانوا يرتدون سترات صفراء حاولوا إنقاذ العالقين في السيل، إلا أن المياه القوية جرفتهم جميعاً.

 

 
وصاحب الأمطار الغزيرة تساقط حبات من البرد على الحرم المكي الشريف.

 

 
هذا وحذر المركز الوطني للأرصاد عن استمرار وجود فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة #مكة_المكرمة يشمل ( أضم، ميسان ) حتى الساعة 9 من مساء اليوم، ومن الممكن أن تكون مصاحبة لرياح سطحية.

 

 
اقرأ أيضاً: شاهد بالصور|| مبادرة ظل ووقاية تكسو صحن المطاف في مكة المكرمة باللون الأخضر
 

 
– بلاغات إسعافية

 
وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” بأن الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة، باشرت 142 بلاغاً إسعافياً بالتزامن مع الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة المقدسة.
 
وكانت الهيئة قد رفعت من جاهزيتها لمواجهة الحالة المطرية التي تمر بها المنطقة فور إصدار المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على العاصمة المقدسة.
 
وتنوعت البلاغات الإسعافية التي تمت مباشرتها من قبل الفرق الإسعافية بين حالات مرضية وحوادث مرورية.
 
والجدير ذكره أن الشؤون الصحية بمنطقة #مكة_المكرمة أشارت إلى أن جزءًا من غرف التنويم بأحد مستشفياتها قد تعرض اليوم لتسرب مفاجئ لمياه عقب الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة المقدسة مما استوجب تدخل فريق الطوارئ والأزمات والنقل الاسعافي لنقل عدد من المرضى إلى أقسام آخرى.
 
اقرأ أيضاً: بالفيديو|| حدث نادر وغير مسبوق في السعودية.. وسيول من البَرَد تقتحم شوارع مكة
 

 

أمطار غزيرة وسيول فيضانية مع تساقط حبات البرد في مكة المكرمة
أمطار غزيرة وسيول فيضانية مع تساقط حبات البرد في مكة المكرمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى