أخبار العالمسلايد رئيسي

بايدن يتحدث عن استعدادات لمواجهة “داعش” و”القاعدة” في 3 دول عربية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن تنظيمي “داعش” و”القاعدة” لا يزالان في 3 دول عربية، مشيرًا إلى أن بلاده “على أهبة الاستعداد” ضد أي تهديد قد يستهدفها.

وفي أول خطاب ألقاه أمام الكونغرس، منذ توليه السلطة، حذّر الرئيس الأمريكي من أن “التهديدات الإرهابية خرجت من حدود أفغانستان منذ عام 2001″، مضيفًا، “سنظل يقظين ضد التهديدات التي قد تستهدف الولايات المتحدة من أي مكان كان مصدرها”.

3 دول عربية

وأشار بايدن إلى أن تنظيمي “القاعدة” و”داعش” لا يزالان ينشطان في اليمن وسوريا والصومال وأماكن أخرى في إفريقيا، في الشرق الأوسط وخارجه.

وفي جلسة الكونغرس، بدا أن خطاب الرئيس الأمريكي لم يكن جذابًا لأحد المشرعين الحاضرين على الأقل، إذ رصدت عدسات الكاميرات السيناتور الجمهوري، تيد كروز، وهو يقاوم النعاس.

وبعد أكثر من ساعة على صعود بايدن إلى المنصة، حيث كان يناقش خطط إدارته لإصلاح نظام الهجرة، أمس الأربعاء، ركزت الكاميرات على السيناتور عن ولاية تكساس، تيد كروز، الذي غفى للحظة قبل أن يصحو ثانية.

شاهد أيضاً: هل يعطي بايدن قبلة الحياة لـ داعش؟..لماذا يربطون عودة أخطر “تنظيم إرهابي” بصعود الديمقراطيين؟!

 

الحضور العسكري

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تعتزم الحفاظ على حضورها العسكري في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وفي أوروبا أيضًا.

وأضاف أنه سيتعامل “عن كثب مع المخاطر التي يمثلها البرنامجان النووي الإيراني والكوري الشمالي عبر الدبلوماسية وجهود الردع الصلبة”.

وعن روسيا، تطرق بادين إلى اتصاله بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال إنه تحدث مع الرئيس الروسي حول أن الولايات المتحدة لا تسعى للتصعيد لكن أعمال موسكو “ستكون لها عواقب”.

اقرأ أيضاً: خاص|| التحالف الدولي ضد داعش يكشف أعداد القوات الأمريكية بسوريا وإمكانية استمرار دعم قوات قسد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى