سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || بعد أمطار غزيرة.. ضحايا بفيضانات في اليمن والجزائر

تسببت فيضانات وسيول اجتاحت مدن في اليمن والجزائر، اليوم الإثنين، مقتل عدد من الأشخاص وفقدان آخرين وانهيارات لبعض المنازل.

فيضانات أعقبت الأمطار

أفادت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بأن أمطارًا غزيرة هطلت على مديرية تريم بشرق حضرموت، أدت إلى فيضانات تسببت بانهيار أكثر من 3 منازل بصورة كاملة، وغرق 4 أشخاص على الأقل، وفقدان آخرين.

وأضافت، أن عشرات المنازل تضررت جرّاء السيول، التي عزلت عددًا من مناطقها، وحاصرت آلاف السكان، بعد أن غمرت المياه الطرق وجرفت العديد من السيارات.

ونفذت مروحية تابعة للجيش اليمني عمليات إجلاء للأهالي المحاصرين ونقلهم إلى مدرسة، بعد تضرر منازلهم، وتستمر جهود الإنقاذ، حسبما ذكرت مصادر محلية.

أمطار جارفة

وفي الجزائر، سببت الأمطار الغزيرة فيضانات اجتاحت مناطق عدّة بالشرق الجزائري، وأدت لمقتل شخصين بعد أن جرفتهما المياه في منطقة أمدوكال بولاية باتنة.

وقالت الحماية المدنية بباتنة في بيان، إن “ارتفاع منسوب مياه مجرى مائي بالمكان المسمى السطح ببلدية أمدوكال جرف شخصين فجر اليوم الإثنين”.

وجاء في البيان أنه تم العثور على الجثتين بين الساعة الخامسة والسادسة صباحًا بالتوقيت المحلي، بينما أنقذ شخص ثالث “بفضل جهود فِرْقَة الغطاسين والفرقة السينوتقنية (الكلاب المدربة) وفرقة البحث والتدخل في الأماكن الوعرة”.

مواضيع ذات صِلة : أمطار رعدية في الجزائر تغرق أحياء بالعاصمة وتقتل طفلاً

وأشارت صحف محلية، إلى أن مزارعين حاولا تخطي المجرى المائي بجرارهما فجرفتهما المياه بسرعتها القوية.

وشهدت جنوب ولاية باتنة، وولاية المسيلة، تساقط كميات كبيرة من الأمطار خلال فترة وجيزة صباح الإثنين، تسبب، بالإضافة إلى مقتل شخصين، في خسائر مادية، حسبما ذكرت الحماية المدنية.

شاهد أيضاً : والد يمني متهور.. أراد المغامرة مع أطفاله وسط السيول فكانت النهاية مأساوية

بالفيديو || بعد أمطار غزيرة.. ضحايا بفيضانات في اليمن والجزائر
بالفيديو || بعد أمطار غزيرة.. ضحايا بفيضانات في اليمن والجزائر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى