ترند - Trendسلايد رئيسي

المتحور الهندي يصل لعدد من الدول العربية.. ومسؤول سوري هناك طريقتين لدخول الطفرة لبلدنا

تداول مغردون عرب على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، اليوم الثلاثاء، هاشتاغ المتحور الهندي وَسَط أنباء عن وصوله لعدة دول عربية وتسجيل إصابات به مع إقدام دول آخرى على إجلاء رعاياها من الهند.

– هاشتاغ المتحور الهندي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأنباء انتشار الطفرة الهندي في عدة دول عربية، حيث أعلنت كلاً من الجزائر والمغرب عن تسجيل إصابات بالسلالة الهندية، في حين أبدت لبنان مخاوفها من وصول الطفرة لأراضيها

وقال معهد باستور الحكومي للأبحاث في الجزائر في بيانٍ له: “إنه تم رصد 6 إصابات بطفرة فيروس كورونا المتحورة في الهند، تأكدت في ولاية تيبازة الساحلية التي تبعد 70 كيلومتراً تقريباً إلى الغرب من العاصمة الجزائر”.

وتزامن الإعلان الجزائري، بالإعلان المغربي، فقد أكدت وزارة الصحة المغربية بأن المملكة رصدت أول حالات إصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة الهندية.

وأصدرت الصحة المغربية بياناً قالت فيه: “إنها اكتشفت في الدار البيضاء حالتي عدوى بالمتحور الذي يعتقد أنه قد يكون الأخطر، وأن المخالطين للحالتين عُزلوا لتجنب انتشار العدوى”.

وأضافت “تم التكفل بالحالتين وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات الدولية والوطنية الجاري بها العمل، مع تعزيز إجراءات العزل الصحي بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة”.

وكانت الأرْدُنّ قد أعلنت منذ يومين، عن تسجيلها إصابة بالمتحور لشخص قادم من الهند، دخل من مطار الملكة علياء ثم انتقل إلى العقبة، وتم حجره ومراقبته.

أما بالنسبة في لبنان، فاتخذت إجراءات توجب على الوافدين من الهند أن يخضعوا لحجر يمتدّ 14 يوماً في بلد ثالث قبل المجيء إلى لبنان، وذلك خوفاً من انتشار السلالة.

خاصةً وأن وزير الصحّة قال بالأمس: “إنّ المتحوّر الهندي سريع الانتشار لكن العوارض هي نفسها”.

ومن جانبها، أجلت السلطات العراقية، يوم أمس الاثنين، ما يقارب 400 عراقي كانوا عالقين في الهند بسبب تعليق الرِّحْلات الجوية بين البلدين بعد تفاقم انتشار فيروس كورونا المتحور هناك.

وكانت وزارة الصحة العراقية أكدت بدورها بأنها ستلزم العائدين بالحجر في إحدى الفنادق لحين التأكد من عدم حملهم الفيروس المتحور.

– هناك طريقتين لدخوله سوريا

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام محلية، بأن مسؤول سوري حذر من السلالة الهندية، وأوضح بأن هناك طريقتين فقط لتتمكن من دخول الأراضي السورية.

حيث قال عضو الفريق الاستشاري المعني بالتصدّي لفيروس كورونا، نبوغ العوا، في تصريحات صحفية: “إنّ الطفرة الهندية أقوى وأخطر من كل الطفرات السابقة لأنّها تصل الرئة وتنتقل بالهواء”.

وأكمل قائلاً: “إن انتقال الطفرة قد يتم بطريقتين، إما عن طريق أحد المقيمين في الهند ويرغب في القدوم إلى سوريا، أو عن طريق منخفض جوي هندي ولكن هذا يحصل بنسبة ضعيفة”.

مواضيع ذات صِلة : الهند.. طفرات بفيروس كورونا تُلغي المناعة والسيارات تتحول لغرف عناية مركزة في الشوارع

والجدير ذكره أن الهند تشهد حالة مأساوية في ظل اجتياح الموجة الثانية من كورونا لها وَسَط انهيار نظامها الصحي، فقد تخطت الإصابات فيها حاجز 20 مليون إصابة.

شاهد أيضاً : مواقد نار ملتهبة بشكل مخيف.. هكذا تتخلص الهند من الموتى بسبب الوباء

المتحور الهندي يصل لعدد من الدول العربية.. ومسؤول سوري هناك طريقتين لدخول الطفرة لبلدنا
المتحور الهندي يصل لعدد من الدول العربية.. ومسؤول سوري هناك طريقتين لدخول الطفرة لبلدنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى