ترند - Trend

“اللي ما مات بالفيروس بيقتلو الصاروخ الصيني”.. عبارات ساخرة على مواقع التواصل وترقب يشهده العالم أجمع

تصدر الصاروخ الصيني منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بعد انتشار خبر احتمال سقوطه على الأرض في أحد الأيام القادمة، دون تحديد مكان معين.

الصاروخ الصيني

فقدت الصين سيطرتها على الصاروخ الذي أطلقته، يوم الخميس الفائت، وصاروخ “لونغ مارش 5 بي”، الذي يبلغ طوله 30 متراً ووزنه 21 طناً، كان يحمل الكبسولة المركزية لبناء محطة الفضاء الجديدة التي تقوم الصين بتشييدها.

وأطلقت الصين صاروخها إلى مدار أرضي منخفض وترك ليدور حول الأرض دون سيطرة بدلاً من تحديد البقعة التي من المفترض أن يسقط فيها.

يدور الصاروخ الصيني حالياً حول الأرض كل 90 دقيقة ويمر شمال نيويورك ومدريد وبكين، وإلى أقصى الجنوب عند تشيلي وويلينغتون بنيوزيلندا، ومن المتوقع أن يسقط الصاروخ في أي مكان في هذا النطاق.

وأوضح الخبراء أن هناك أجزاء من الصاروخ سوف تحترق أثناء عودته، في حين أن بعض المواد المكون منها الصاروخ مقاومة للحرارة، مثل خزانات الفولاذ المقاوم للصدأ أو التيتانيوم، مضيفين أن أي حطام لم يحترق عند عودة الصاروخ من المحتمل أن يشكل خطراً على الأشخاص والممتلكات. 

تفاعل المتابعين

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع حادثة الصاروخ الصيني وأطلق المتابعون عبارات ساخرة تُذكر بانتشار جائحة كورونا من الصين أيضاً.

قال حساب، سيريوس غرين: “الصين قررت تعيشنا فيلم رعب جديد

بطل القصة المرة دي هو الصاروخ الصيني Long March 5B اللي عمال يلف حوالين كوكب الأرض وهيقع على دماغنا في أي وقت،

من كام يوم الصين أطلقت صاروخ طوله حوالي 30 متر يحمل أول وحدة (Module) من الوحدات اللي هيستخدموها في بناء محطة الفضاء بتاعتهم”.

وكتب حساب، عادل شتحونة: “الصاروخ الصيني الذي خرج عن السيطرة لحظة مروره على الجزائر ، ربي يستر”.

وقال عبدالله الدالي: “هذه الصورة لمسارات الصاروخ الصيني الهائم في الفضاء فوق شمال أفريقيا وجنوب أوروبا ، كان الصاروخ من المفروض ان ينفصل عن قاعدته التي وزنها بالأطنان فيهبط في المحيط الهندي القاعدة لم  تنفصل والصاروخ فقدوا التحكم فيه، أخبار غير مؤكده بأن مركز التحكم الخاص بالصاروخ  ذكر انه من المفترض”.

ونشر عمر البغدادي، صورة وعلق عليها بالقول: “مالكم يا جماعة مستغربين من صاروخ الصين ليه كده ، ماهو كل سنة الصين بتبعتلنا صواريخ رمضان، بس المرة دي الصاروخ كبير شوية وجه مع دموع السعادة وجه مع دموع السعادة، الصاروخ الصيني”.

وقال حساب علي: “الصاروخ الصيني ما راح يسقط ككتله وزنها 21 طن وإنما جزء منه سيتحول لشظايا بسبب تدمير الغلاف الجوي له”.

وكتبت، صوفيا حمادي: “الصين مصممه تبيد البشرية، اللي ما مات بالفيروس الصيني، سيقتله الصاروخ الصيني”.

وقال حساب، علي العبود: “لو صحت اخبار الصاروخ الصيني اللي هيقع ع الارض، اعتقد ان اروش مكان يقع فيه هيكون سد النهضة، لان حادثة زي دي هتدي مساحة كبيرة للكلام ف عدة مواضيع، وهم ع سبيل المثال لا الحصر:

مصر محروسة، والصين دعمت السد وهدته تاني، اثيوبيا هتقعد تصيح،

وجنون عصام الشوالي”.

اقرأ أيضاً : الأرض تستعد لاقتراب عدة كويكبات منها.. واكتشاف كوكب شبيه لها

سقوط الصاروخ الصيني

وبدوره ، قال مراقب الرحلات الفضائية، جوناثان ماكويل، إن حجم الصاروخ يعني أنه حين يعود إلى الأرض سيكون “خارجاً عن السيطرة”.

وأضاف: “أعتقد أنه وفقًا للمعايير الحالية، فإن ترك الصاروخ ليدور حول الأرض دون سيطرة أمر غير مقبول. فمنذ عام 1990، لم يترك أي صاروخ يزيد وزنه عن 10 أطنان في المدار الأرضي دون سيطرة”.

ويأمل المختصون أن يخترق الصاروخ الغلاف الجوي فوق المحيط الهادي غير المأهول، أو أي مسطحات مائية كبيرة أخرى.

وكانت الصين قد أطلقت، الخميس الماضي، الوحدة الرئيسية التي ستصبح مقر إقامة طاقم من ثلاثة رواد فضاء في محطة فضائية دائمة تنوي استكمالها بحلول نهاية العام المقبل 2022.

وانطلقت الوحدة التي يطلق عليها اسم “تيانخه”، أي “تناغم السماوات”، على متن الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” – أكبر الصواريخ الصينية – من مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي في جزيرة هاينان الجنوبية.

وهذه الوحدة واحدة من ثلاثة مكونات رئيسية لما ستصبح أول محطة فضائية تطورها الصين لتنافس المحطة الفضائية الدولية، وهي المحطة الوحيدة العاملة حالياً في مدار حول الأرض.

"اللي ما مات بالفيروس بيقتلو الصاروخ الصيني".. عبارات ساخرة على مواقع التواصل وترقب يشهده العالم أجمع
“اللي ما مات بالفيروس بيقتلو الصاروخ الصيني”.. عبارات ساخرة على مواقع التواصل وترقب يشهده العالم أجمع

اقرأ أيضاً : بطول 100 قدم ووزن 21 طناً.. خطر “خارج عن السيطرة” يهدد الأرض خلال الأيام القادمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى