أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

لبحث التصعيد الإسرائيلي في القدس.. جلسة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية

قررت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، عقد دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين يوم الإثنين القادم، المصادف لـ 10 أيار/مايو الجاري.

اجتماع في جامعة الدول العربية

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير حسام زكي، إنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، حضوريًا بمقر الأمانة العامة، وذلك بناء على طلب فلسطين.

وأشار زكي في بيان إلى أن الاجتماع يأتي لبحث “الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين، وكذا المخططات الإسرائيلية للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين خاصة في حي الشيخ جراح، في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها”.

اقرأ أيضاً: القدس تشتعل.. مواجهات عنيفة بين إسرائيليين وفلسطيين في باحات المسجد الأقصى

 

وشدد السفير الفلسطيني لدى القاهرة، والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية، دياب اللوح، على أنه “لا بد أن ينتج عن الاجتماع قرارات وإجراءات عملية ترتقي إلى مستوى هذا الحدث الكارثي غير المسبوق”.

وأكد أن الهجمة التي يتعرض لها المسجد الأقصى، تتطلب تحركًا سريعًا لاتخاذ إجراءات لمنع استمرار هذه الانتهاكات ولجم قطعان وعصابات المستوطنين الغرباء ووقف ممارساتهم الإجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأسفرت اعتداءات الإسرائيليين على المصلين في الأقصى وفي الشيخ جراح وباب العامود، مساء الجمعة، عن إصابة 205، وكانت معظم الإصابات في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويحتج الفلسطينيون على قرارات إسرائيلية، بإخلاء عائلات فلسطينية من منازل شيدتها عام 1956، والتي تزعم جمعيات استيطانية أنها أقيمت على أرض كانت مملوكة لليهود قبل 1948.

اقرأ أيضاً: أول تعليق من نتنياهو على أحداث القدس ومسؤولين أمريكيين يطلبون من طرفي النزاع أمراً عاجلاً

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى