شاهد بالفيديو

بالفيديو || كارثة جديدة تهز مصر… مصرع وإصابة 19 شخصاً في مجرور صرف صحي بالمنيا

هژّت كارثة جديدة الشارع المصري، تمثلت بسقوط مجموعة من العمال في مجرور صرف صحي بقرية صفانية مركز العدوة بمحافظة المنيا، ما أدى لمصرع وإصابة 19 شخصاً.

سقوط عمال في مجرور صرف صحي

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، على نطاقٍ واسع، أول فيديو للحادثة التي استوجبت إصدار المحافظة بياناً توضيحياً.

بيان توضيحي بتفاصيل الحادثة

وترجع تفاصيل الحادث، بحسب بيان المحافظة، إلى أنه” أثناء عمل الشركة المنفذة لأعمال خطوط الطرد والشبكات للمشروع بالقرية، عمد أحد عمال الشركة إلى فتح كوّة الغرفة الرئيسية للمحطة ضمن أعمال التطهير والتسليك، مما أدى إلى سقوط أحد العمال بغرفة الصرف الصحي”.

وأضاف بيان المحافظة، إلى أنه وعلى أثر ذلك “تجمع عدد كبير من العمال وأهالي القرية والنزول إلى غرفة الصرف الصحي لمحاولة انقاذه”، إلا أنّ محاولاتهم باءت بالفشل، إذ أسفر الحادث عن وفاة 6 عمال وإصابة 13آخرين.

وفي غضون ذلك، هرعت 10 سيارات إسعاف إلى مكان الحدثة، كما رافقها وصول فريق من الإنقاذ النهري والحماية المدنية لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين لمستشفى مغاغة المركزي.

ووفقاً للتقارير الطبية، فقد تمّ تخريج 12 مصاباً لتحسن حالتهم الصحية بعد إجراء الفحوصات اللازمة، فيما لا تزال حالة تحت الملاحظة بالمستشفى وحالتها مستقرة.

اقرأ أيضاً : فاجعة جديدة تعيشها مصر بانقلاب قطار طوخ ورواد مواقع التواصل الاجتماعي يكشفون تفاصيلاً مروعة للكارثة الإنسانية

شهادات الأهالي وشهود العيان

وقال أهالي القرية، وشهود عيان على الواقعة، إنه خلال قيام أحد العاملين في مشروع الصرف الصحي بالقرية، بغلق محبس أحد الغرف، انزلقت قدماه وسقط داخل مياه الصرف الصحي؛ وهو ما دفع الأهالي المتواجدين إلى المسارعة لإنقاذه، حيث قفز نحو 15 شخصًا خلفه.

ووفقاً للشهادات، فقد تمكن أهالي القرية وفرق الإنقاذ من استخراج 5 أشخاص “جثث هامدة”، هم: محمود عصام أحمد عبدالنبي، وشقيقه جمال، وعرفة عبدالرسول، وبشير أحمد عبدالنبي، وحامد محمد أحمد.

وأسفر الحادث عن إصابة 13 شخصا، تم انتشالهم من بيارة الصرف الصحي، منهم: محمد عرفه جلال، 35 عاما، وأحمد رفاعي أحمد عزام 21 عاما، وحمادة أحمد عبدالنبي 41 عاما، وأحمد محمود زكي 23 عاما، وأحمد رفاعي حسن 23 عاما، ومحمد محمود عبدالموجود 24 عاما، ومحمد رمضان علي 17 عاما، ووحيد غالب أحمد عبدالنبي 18 عاما، وصلاح محمد محمد 40 عاما “مهندس الصرف الصحي”.

من جانبه، أكد كل من اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ونائبه محمد أبو زيد، وقوفهم والجهات المختصة على تداعيات حادث سقوط عدد من العمال بغرفة الصرف الصحي بقرية صفانية بمركز العدوة.

بالفيديو || كارثة جديدة تهز مصر... مصرع وإصابة 19 شخصاً في مجرور صرف صحي بالمنيا
بالفيديو || كارثة جديدة تهز مصر… مصرع وإصابة 19 شخصاً في مجرور صرف صحي بالمنيا

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| تصادم قطارين جنوب مصر يودي بحياة العشرات والحكومة المصرية تفتح تحقيقاً بالحادثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى