ترند - Trend

البحرية الأمريكية تضبط شحنة أسلحة ضخمة مجهولة الوجهة والمصدر في بحر العرب (فيديو وصور)

تصدر بحر العرب، اليوم الأحد، قائمة ترند محرك البحث العالمي “غوغل” في عدة دول عربية بعد تداول أنباء عن ضبط الأسطول الخامس الأمريكي شحنة أسلحة ضخمة مجهولة المصدر والوجهة فيه، فضلاً عن أنباء أفادت بتفكك بقايا حطام الصاروخ الصيني فوقه.

– بحر العرب حديث الترند

وفي التفاصيل، قالت وكالة “رويترز” للأنباء، نقلاً عن بيان أصدره الأسطول الخامس بالبحرية الأميركية: “إن المدمرة USS مونتيري (CG 61) التابعة للأسطول الخامس الأمريكي اعترضت في بحر العرب، شحنة أسلحة ضخمة من مركب شراعي عديم الجنسية في يوم السادس من مايو/أيار الجاري”.

اقرأ أيضاً: عاجل|| انطلاقاً من بحر العرب.. أمريكا تنهي وجودها في أفغانستان بضربة موجعة لحركة طالبان

وأشار الأسطول في بيانه إلى أن “شحنة الأسلحة كانت تضمّ عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات روسية الصنع، وآلافا من بنادق (تايب 56) الصينية الهجومية، ومئات من مدافع (بي كيه إم) (PKM) الرشاشة، وبنادق قنص، ومنصات إطلاق قذائف صاروخية”، فضلاً عن أدوات رؤية متقدمة.

وأكد الأسطول في بيانه بأن الشحنة في حيازة السلطات الأميركية حالياً، أما بالنسبة لوجتها ومصدرها فما زال الأمر غير واضحاً والتحقيقات جارية حول الموضوع.

ونوه بيان الأسطول، إلى أنه “بعد مصادرة كل الشحنة غير القانونية جرت مراجعة المركب وصلاحيته للإبحار، وزُوّد الفريق بالأغذية وبالمياه بعد استجوابه قبل الإفراج عنه”.

وتفاعل مغردون مع بيان الأسطول الخامس الأمريكي، وأكد معظهم بأن هذه الأسلحة مصدرها إيران ومتوجهة لدعم الحوثيين.

 

اقرأ أيضاً: ظريف يلتقي كبير مفاوضي ميليشيا الحوثي في مسقط.. ويكشف عن الحل الوحيد لإنهاء الأزمة اليمنية

وقال الصحفي محمد مجيد في تغريدة له على تويتر: “القوات الأمريكية تسيطر في بحر العرب على أسلحة مهربة من فيلق قدس الحرس الثوري الإيراني تضم مضادات للدروع متطورة إلى مليشيات الحوثي في اليمن”.

 

والجدير ذكره أن وسم بحر العرب تصدر أيضاً قائمة ترند “تويتر” في معظم الدول العربية، بعد انتشار خبر تفكك حطام الصاروخ الصيني فوقه، حيث أكدت معظم التقارير الإعلامية بأن الصاروخ سقط في المحيط الهندي عند أطراف بحر العرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى