أخبار العالم

شاهد|| أمواج هائلة تطارد المواطنين على سواحل كاليفورنيا.. والسلطات تتحرك

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، أن عاصفة بحرية قوية أحدثت تسونامي من الأمواج التي وصلت إلى بعض الشوارع والأزقة في المناطق الساحلية من ولاية كاليفورنيا.

– تسونامي على سواحل كاليفورنيا..

وأظهرت لقطات فيديو نشرتها قنوات تلفزيونية أمريكية عدة ما تسببت به العاصفة البحرية قبالة سواحل ولاية كاليفورنيا.

وعمدت السلطات المحلية إلى إخلاء المناطق القريبة من الشاطئ، حيث فرّت مجموعات كبيرة من السكان إلى مناطق أكثر أمناً، كما بدأت السلطات في إجراءات للحد من تأثيرات هذه الأمواج التي وصلت إلى ارتفاعات هائلة، خاصة في مدينة فينتورا، حيث ضربت الأمواج المركبات والأشخاص الذين كانوا يتجولون بالقرب من الشاطئ.

ونقلت السلطات في فينتورا، 8 أشخاص على الأقل للمستشفيات، لتلقي العلاج بعد أن ضربتهم الأمواج وتعرضوا لإصابات، فيما تم إغلاق الأرصفة والموانئ.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أن أمواج شديدة الخطورة قد تظهر اليوم السبت، حيث قال مكتب الأرصاد الجوية في لوس أنجلوس: إن الأعاصير القوية فوق مياه شمالي المحيط الهادئ، كانت ترسل أمواجاً يتراوح ارتفاعها بين 4 إلى 5 أمتار، حيث خلقت العواصف طاقة هائلة عبر المياه الساحلية.

كما أنه في بعض النقاط على طول كاليفورنيا، من المتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج لأكثر من 7.6 متراً. 

وقال خبراء الأرصاد الجوية: إن ارتفاع المد والجزر يزيد من خطر حدوث المزيد من الفيضانات الساحلية.

من جانبها، قالت خدمة الأرصاد الجوية: إنه “يتوقع أن يكون هذا حدثاً استثنائياً بسبب ارتفاع الأمواج، وفيضانات ساحلية لم تحدث منذ سنوات”.

ودعت لأخذ الحيطة والحذر والاستماع لتوجيهات السلطات المحلية، وأضافت: “لا تدر ظهرك أبدا للماء، من المحتمل أن تحدث موجات مدمرة ومهددة للحياة”.

تسونامي على سواحل كاليفورنيا..
تسونامي على سواحل كاليفورنيا..

اقرأ أيضاً:

)) خطة إسرائيلية “شديدة السرية” من 3 مراحل في غزة.. تقرير عبري يكشف الهدف منها

)) الاكتشافات الأثرية الأكثر استثنائية لعام 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى