الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

“منبر للتشييع”.. الميليشيات الإيرانية تُكمل بناء حسينية في البادية السورية (فيديو)

استأنفت الميليشيات الإيرانية في مدينة تدمر شرقي حمص، الإثنين، أعمال بناء حسينية خاصة بعناصرها في المنطقة، إضافة لبناء مكتب تطوع يحمل اسم “أهل الحق”.

الميليشيات الإيرانية تكمل البناء

ورصد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بعدسته، استئناف الأعمال في بناء الحسينية في مدينة تدمر وسط البادية السورية، والخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

وقال مراسل ستيب، إن الأعمال تشمل أيضاً بناء مكتب للتطوع يحمل اسم “أهل الحق”، مضيفًا، أن الأعمال بدأت بعد وصول الدعم المالي لصالح ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغانية، المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، بعد توقف دام لمدة شهر ونصف.

وأبلغت ميليشيا “فاطميون” الورش التي تعمل بإنشاء الحسينية، بضرورة العمل لمدة تتراوح بين 11 إلى 15 ساعة في اليوم، بهدف الإسراع بتدشين المكتب والحسينية الخاصة بلواء فاطميون في مدينة تدمر.

ويشارك نحو 50 عاملًا في أعمال البناء يتم تقسيمهم على ورديتان للعمل بشكل متواصل، وذلك مقابل مبلغ مالي لكل عامل وقدره 8500 ليرة سورية لليوم الواحد.

ونقل مراسلنا عن مصدر مطلع قوله، إن الحسينية ستكون “المنبر الديني للواء فاطميون” الذي يساعدهم على تشييع أبناء المنطقة بالإضافة إلى أن مكتب التطوع سيحتوي على قسم مالي لتتسلم العناصر المحلية رواتبهم الشهرية من خلاله.

اقرأ أيضاً : كان مُنطلقاً لمظاهرات حي الجورة.. النظام السوري يحول مسجداً إلى حسينية “شيعية”

وسعت إيران خلال السنوات الأخيرة لفرض سيطرتها المطلقة على عدد من المدن والمحافظات السورية، وتغليب سلطة الميليشيات التابعة لها على سلطة النظام السوري فيها.

كما تحاول إيران بشتى الوسائل نشر المذهب الشيعي بمدن أخرى، كدير الزور والبوكمال وحلب ودرعا وريف دمشق، علاوة على حمص والساحل.

وتنفذ الميليشيات الإيرانية هذه الخطط من خلال افتتاح الحسينيات والحوزات الشيعية، بالإضافة لتغيير طريقة رفع الأذان في المساجد بما يتفق مع المذهب الشيعي، والعمل على نشر العقائد والأفكار الخاصة بهذا المذهب من خلال إقامة الاحتفالات الدينية والجلسات لعموم الناس بتلك الأماكن.

"منبر للتشييع".. الميليشيات الإيرانية تُكمل بناء حسينية في البادية السورية (فيديو)
“منبر للتشييع”.. الميليشيات الإيرانية تُكمل بناء حسينية في البادية السورية (فيديو)

اقرأ أيضاً : التربة الحسينية .. ابتلاع تراب قبر يشفي كل داء..كيف آمن الشيعة بالقدرات الخارقة لـ التربة!؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى