أخبار العالم العربي

حُذفتْ منها سورة بأكملها… الأوقاف الكويتية تفتح تحقيقاً حول نسخة غير مكتملة من “القرآن الكريم”

عقّبت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، من وجود نسخة من القرآن الكريم داخل البلاد خالية من سورة النساء.

الأوقاف تعقّب على نسخة القرآن الكريم الناقصة

ونظراً لما يمُثّله هذا الأمر من مساسٍ بكلام الله عز وجل، وجّه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت عيسى الكندري خطاباً إلى الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما؛ لتزويده بالرد على ما قامت به الهيئة من إجراءات بشأن وجود نسخة من القرآن في البلد الخليجي خالية من سورة ”النساء“.

تحديد المتسبب خلال ثلاثة أيام

كما طالب الكندري الهيئة، باعتبارها الجهة المناط بها التصريح لطباعة أو إصدار المصحف الشريف، بتحديد المتسبب بما جرى خلال ثلاثة أيام عمل، واعتبار الموضوع على درجة عالية من الأهمية.

 

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مجهول يمزق القرآن الكريم ويرميه قرب جامع في أربيل بالعراق.. والسلطات تعلق

مناشدة أحد المواطنين الوزير للتحقيق

وجاء خطاب الوزير، الذي تم نشره عبر الموقع الرسمي للوزارة، عقب مناشدة أحد المواطنين الوزير للتحقيق في القضية بعد عرضه بمقطع فيديو نسخة من المصحف خالية من السورة الرابعة بشكل كامل.

 

وفي مقطع الفيديو الذي سُمع فيه صوته فقط، قال المواطن الكويتي: ”إن المصحف ناقص من الأصل وغير مكتمل، ولا يوجد أي آثار لقطع الأوراق منه“.

وتساءل المواطن عن دور وزارة الأوقاف بالسماح بإدخال هذه المصاحف، وعدم التدقيق عليها، لخطورة ذلك، محذراً من تحريف في كتاب الله عز وجل.

حُذفتْ منها سورة بأكملها... الأوقاف الكويتية تفتح تحقيقاً حول نسخة غير مكتملة من "القرآن الكريم"
حُذفتْ منها سورة بأكملها… الأوقاف الكويتية تفتح تحقيقاً حول نسخة غير مكتملة من “القرآن الكريم”

اقرأ أيضاً : طُبع 200 مليون نسخة من القرآن الكريم بخط يده .. عثمان طه أناملً من ذهب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى