منوع

طبيب أمريكي يكشف سبب إصابة بعض مرضى كورونا بمرض تضخم الألسنة بشكل كبير (فيديو)

 

نشرت وسائل إعلام أمريكية، يوم أمس الجمعة، تقريراً أعلنت فيه عن مساعي طبيب أمريكي في الكشف عن سبب إصابة بعض مرضى كورونا بمرض تضخم الألسنة بشكل كبير.

 

– مرض تضخم الألسنة بشكل كبير

جاء في التقرير بأن الأطباء يعتقدون أنه قد يكون هناك شيء ما حول الفيروس يجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة لهذه الحالة النادرة.

وقال التقرير: “إن الأطباء في هيوستن يحاولون معرفة سبب إصابة حفنة من الأشخاص المصابين بفيروس كوفيد -19 بألسنة متضخمة بشكل كبير، هذه الحالة التي تسمى “macroglossia” والتي تجعل من المستحيل على المرضى تناول الطعام والتحدث”.

وبهذا الشأن، اختص الدكتور جيمس ميلفيل، من كلية UTHealth لطب الأسنان في التعامل مع هذه الحالة، وأجرى عمليات جراحية لمساعدة المرضى على استعادة استخدام ألسنتهم.

فعندما أبلغ الطبيب لأول مرة عن الحالة في الخريف الماضي، قال الدكتور ميلفيل إنه لم يكن هناك سوى حالتين موثقتين في الولايات المتحدة، ومنذ ذلك الحين، زاد العدد لسبعة مرضى آخرين.

وأكد الطبيب بأن الحالات التسعة نقلت إلى المستشفى عقب إصابتها بكورونا وقبل تطوير عضلات اللسان الكبيرة، وقد أصيب اثنان منهم بسكتات دماغية، مشيراً إلى أن ثمانية حالات من أصل تسعة هم من السود.

أما في السبب المتوقع خلف تضخم عضلة اللسان لهؤلاء المرضى، قال الطبيب ميلفيل: “إن المرضى الذين نجوا من COVID-19 لديهم خلايا التهابية في أنسجة اللسان، مما يعني أن هناك شيئًا ما عن الفيروس يجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة النادرة”.

وتابع قائلاً: “أعتقد أن له علاقة كبيرة بالمكان الذي يربط فيه الفيروس نفسه واستجابة الجسم المناعية له”.

وأخيراً، أكد الطبيب بأنه يقوم حالياً بدراسة لمعرفة ما إذا كان هناك رابط مشترك في جينات هؤلاء المرضى، متفائلاً بأنه إذا تمكن من الإجابة على هذا السؤال، فإنه سيتمكن أيضاً من معرفة كيفية منعه.

مرض تضخم الألسنة


تابع المزيد:

))استخدامات مذهلة لحمض الليمون للبشرة وتنظيف أثاث المنزل

))تعرف على مرض ضمور العصب السمعي أسبابه وأعراضه وطرق العلاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى