شاهد بالفيديو

باللحظات الأخيرة.. سائق قطار ينقذ مئات الركاب من كارثة محققة بــ سوهاج في مصر (فيديو)

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الاثنين، بأن سائق قطار مصري تمكن من تجنيب مئات الركاب من وقوع  كارثة كبيرة على شريط السكة الحديد في منطقة الساحل القبلي بــ سوهاج في مصر، بسبب “توكتوك”، وذلك بسبب عبوره من أحد المنافذ غير الشرعية.

-سائق قطار أنقذ مئات الركاب في سوهاج بمصر

وفي التفاصيل، قال الإعلام المصري: “تمكن قائد القطار الروسي رقم 974 خط “القاهرة – الأقصر”، محمود شعبان ومساعده ضياء الرفاعي، من إيقاف القطار  قبل الاصطدام بـ توك توك عند عبوره من أحد المنافذ غير الشرعية على شريط السكة الحديد المذكورة أعلاه”.

ونقلت “صدى البلد” المصرية، عن مصدر بالسكة الحديد، قوله: “إن شعبان تمكن من توقيف القطار، وهو بكامل سرعته المقرره بعد رؤيته شيئاً غريباً يقف أمام خط سيرة”، مشيراً إلى أنه أنقد بهذا العمل مئات الركاب من كارثة محققة.

وأضاف المصدر أن السائق سارع في إبلاغ برج المراقبة أثناء توقف القطار، في وقت قام فيه أهالي البلد المجاورة وسائق التوك توك من تحريك المركبة بعد تعطلها، موضحًا أن رئيس الهيئة أمر بإتخاذ اللازم تجاة الواقعة قانونياً.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| تصادم قطارين جنوب مصر يودي بحياة العشرات والحكومة المصرية تفتح تحقيقاً بالحادثة

وأشاد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بسائق القطار وشدة يقظته، في حين طالبوا بمحاسبة سائق التوك توك بطريقة شديدة حتى يكون عبرةً لغيره.

والجدير ذكره أن مصر شهدت في الأشهر الأخيرة، عدة حوادث خطيرة في السكك الحديدة أودت بحياة العشرات، كان أبرزها حادثة تصادم قطاري سوهاج في نهاية شهر مارس / آذار الماضي، والتي راح ضحيته أكثر من 30 ضحية، فضلاً عن عشرات الإصابات الخطيرة.

باللحظات الأخيرة.. سائق قطار ينقذ مئات الركاب من كارثة محققة بــ سوهاج في مصر (فيديو)
باللحظات الأخيرة.. سائق قطار ينقذ مئات الركاب من كارثة محققة بــ سوهاج في مصر (فيديو)

اقرأ أيضاً : “حشيش وإهمال”.. نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطاري سوهاج بمصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى