منوعسلايد رئيسي

بطريقة طريفة.. قط أصم يتنبأ بنتائج مباريات كأس أمم أوروبا “يورو 2020”

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن القائمين على بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم ” يورو 2020″ اختاروا هذا العام قطاً ذو خبرة سابقة للتنبؤ بنتائج المباريات الحاسمة.

قط يتنبأ بنتائج “يورو 2020”

وذكرت أن القط، أخيل، الأصم منذ ولادته، سيقوم مرة أخرى بمحاولة التنبؤ بنتائج مباريات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” المؤجلة من صيف العام الماضي إلى هذا الصيف.

وأوضحت أن عملية التنبؤ بنتائج مباريات “يورو 2020″، ستكون بسيطة وطريفة، حيث سيتم وضع وعاءين فيهما ذات الطعام أمام أخيل، وفي كل واحد منهما علم إحدى الدولتين المشاركتين في المباراة، ووعاء المنتخب الذي يبدأ أخيل بالأكل منه هو المرشح للفوز بالمواجهة.

وكان القط الأصم، حدد بدقة الفائز في 3 مباريات من أصل 4 تنبأ بنتائجها في كأس القارات 2017، وتنبأ أيضا بنتائج 4 مباريات في نهائيات مونديال روسيا 2018 (روسيا ضد مصر، وروسيا ضد السعودية، وإيران ضد المغرب، والبرازيل ضد كوستاريكا).

إضافة إلى أن القط أخيل كانت مهمته السابقة هي حراسة اللوحات الثمينة من الفئران في متحف “إرميتاج” الشهير في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وجرت عادة طريفة في السنوات الأخيرة أن يقوم حيوان أليف بالتنبؤ بنتائج المباريات في البطولات الكبرى على غرار الأخطبوط، بول، في مونديال 2010 والقط، أخيل، في كأس القارات 2017 ومونديال 2018.

بطولة “يورو 2020”

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الأوروبية، في الفترة بين 12 يونيو و12 يوليو عام 2020، في 12 مدينة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة، احتفالاً بالذكرى الـ60 لانطلاق البطولة، وهي مدن: أمستردام، باكو، بلباو، بوخارست، بودابست، كوبنهاغن، دبلن، غلاسكو، لندن، ميونيخ، روما، وسان بطرسبورغ.

ولكن انتشار فيروس كورونا في مارس/ آذار 2020 فرض تأجيل البطولة عاماً كاملاً.

ومن المفترض أن تقام البطولة المؤجلة بالفترة بين 11 يونيو/ حزيران و11 يوليو/ تموز المقبلين في 10 مدن في 11 دولة أوروبية، بعد سحب حق تنظيم المباريات من مدينتي بلباو الإسبانية ودبلن الإيرلندية لعدم تعهدهما بإمكانية استضافة الجماهير في ملعبيهما في ظل انتشار فيروس كورونا.

مواضيع ذات صِلة : الأبطال لا ينكسرون.. كريستيانو رونالدو يرد على الانتقادات الموجهة له ومصادر تكشف موعد عودته إلى ريال مدريد

ولفتت إلى أنه تم اختيار مدينة إشبيلية الإسبانية لمنحها حق استضافة المباريات التي كانت مقررة في بلباو، فيما تم نقل مباريات دبلن إلى بطرسبورغ ولندن.

وسوف تستضيف بطرسبورغ 7 مباريات في البطولة، 6 في دور المجموعات ومباراة واحدة في الدور ربع النهائي.

شاهد أيضاً : ما هو دوري السوبر الأوروبي ولماذا أثار الغضب

بطريقة طريفة.. قط أصم يتنبأ بنتائج مباريات كأس أمم أوروبا "يورو 2020"
بطريقة طريفة.. قط أصم يتنبأ بنتائج مباريات كأس أمم أوروبا “يورو 2020”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى