سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حفل زفاف بالسماء.. زوجان هنديان يقيمان عرسهما على متن طائرة بحضور العشرات

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، تقريراً حول احتفال زوجان هنديان بحفل زفافهما في الهواء على متن طائرة لتجنب قواعد الإغلاق، وبحضور أكثر من 160 ضيف.

– زوجان هنديان يحتفلان بطريقة مختلفة

وبحسب ما ورد تزوج الزوجان – المعروفان باسم راكيش وداكشينا فقط – على متن طائرة سبايس جيت مع الأصدقاء والعائلة يوم الأحد الفائت، بعد حجز رحلة طيران مستأجرة من مدينة مادوراي بالهند.

وكان أكثر من 160 ضيفاً على متن طائرة بوينج 737 لحضور الحفل، وأظهرت لقطات فيديو أنهم جميعًا معبأون على متن الطائرة المستأجرة دون الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، بينما تجاوز عدد القتلى الرسمي في الهند 300 ألف شخص بسبب كورونا. 

وتخضع ولاية تاميل نادو، التي انطلقت منها الرحلة، حالياً لقيود الإغلاق حيث تقتصر حفلات الزفاف على 50 ضيفاً فقط.

ووفقاً للصحيفة فإن مسؤولو المطار لم يكونوا على علم بالإجراءات التي تجري مباشرة فوق معبد مادوراي ميناكشي، حيث كان الزوجان ينويان الزواج.

وقال مسؤول بالمطار: “إن مسؤولي هيئة المطار ليسوا على علم بالمرة بحفل الزواج الذي جرى في الجو”.

وتم نشر مقاطع مصورة وصور الاحتفال على متن الطائرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وظهر الناس وهم يضعون الزهور حول أعناقهم ويلتقطون صور سيلفي. 

وبناءاً على الصور، اقترحت هيئة مراقبة الطيران في الهند، المديرية العامة للطيران المدني، أن تقدم شركة الطيران شكوى ضد المتزوجين حديثاً وضيوفهم.

وقال متحدث باسم شركة Spicejet: “تم إطلاع الوكيل والركاب الضيوف بالتفصيل، كتابياً وشفهياً، على معايير التباعد الاجتماعي والسلامة التي يجب اتباعها وفقاً لإرشادات كوفيد- 19 في كل من المطار وعلى متن الطائرة طوال الرحلة ”.

وأضاف المسؤول: “على الرغم من الطلبات والتذكيرات المتكررة، لم يتبع الركاب إرشادات Covid وتتخذ شركة الطيران الإجراءات المناسبة وفقًا للقواعد”.  

ونقلت صحيفة إنديان إكسبريس، عن المتحدث باسم سبايس جيت، قوله: “إن الرحلة تم حجزها من مادوراي إلى بنغالور من قبل وكيل سفر لرحلة بعد حفل زفاف”.

ويأتي حفل الزفاف هذا بعد أن كسر مئات القرويين في الهند الإغلاق لحضور جنازة حصان، حيث قالت الشرطة: “إن القرويين في ولاية كارناتاكا الجنوبية تجمعوا يوم الأحد لتقديم الاحترام للحيوان الذي كان ينتمي إلى منظمة دينية محلية”.

وفي سياق متصل، عانت الهند من أسوأ موجة ثانية من كوفيد في العالم، مدفوعة جزئيًا بمتغير يُعتقد الآن على نطاق واسع أنه أكثر عدوى من الفيروس الأصلي، وجزئيًا بسبب عمليات الإغلاق المتراخية والتباعد الاجتماعي.

كما يتخلف برنامج اللقاحات في البلاد عن البلدان المتقدمة اقتصاديًا، حيث يتم حماية حوالي 10 % فقط من الأشخاص بجرعة واحدة على الأقل. 

مواضيع ذات صِلة : أشد فتكاً.. الفطر الأصفر يظهر حديثاً في الهند والصحة العالمية تحذر

تبلغ الهند حالياً عن حوالي 250 ألف حالة يومياً وفقًا لمتوسط بيانات السبعة أيام، بعد أن بلغت ذروتها قبل 400 ألف حالة في وقت سابق من هذا الشهر.

هذا ولا يزال أعلى بكثير من البرازيل التي تحتل المركز الثاني، والتي تبلغ حوالي 35000، ويُعتقد أن كلا الدولتين لا تحسب الإجمالي الحقيقي بعدة أوامر من حيث الحجم.

وبينما بدأت حالات الإصابة في الهند في الانخفاض، لا تزال الوفيات في ارتفاع وتجاوزت مؤخراً 4000 حالة يومياً، ومع ذلك، فإن الوفيات ترتفع بشكل أبطأ بكثير مما كانت عليه في الأشهر الأخيرة، ومن المتوقع أن تبدأ في الانخفاض في الأسابيع المقبلة. 

تعد حصيلة الوفيات في الهند ثالث أعلى حصيلة تم الإبلاغ عنها في العالم، حيث تمثل 8.6 % من حوالي 34.7 مليون حالة وفاة بسبب فيروس كورونا على مستوى العالم.

شاهد أيضاً : رقصة أطباء في الهند داخل أحد المشافي يثير ضجة حول العالم

بالفيديو|| حفل زفاف بالسماء.. زوجان هنديان يقيمان عرسهما على متن طائرة بحضور العشرات
بالفيديو|| حفل زفاف بالسماء.. زوجان هنديان يقيمان عرسهما على متن طائرة بحضور العشرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى