الشأن السوري

32 ألف طالب على موعد لتقدم امتحانات الشهادتين بإدلب.. مسؤول بالتربية يوضح التفاصيل(فيديو)

يستعد أكثر من 32 ألف طالب في محافظة إدلب شمال غرب سوريا لخوض امتحانات الشهادتين “الإعدادية والثانوية”، في 5 يونيو / حزيران القادم، ويتساءل الآلاف عن موعد استلام البطاقات وآلية عمل الامتحانات.

https://youtu.be/jua1py4ZTe4

– امتحانات الشهادتين في محافظة إدلب

تقوم مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني بالتحضير للعملية الامتحانية لطلاب الشهادات.

خاصةً وأن عدد الطلاب المسجلين لعام 2021 بلغ 32 ألف طالب موزعين على الشكل التالي: “4800 طالب للفرع الأدبي، و7500 طالب للفرع العلمي، وحوالي 19200 طالب للفرع الأساسي، بالإضافة إلى التعليم الشرعي وتقنيات الحاسوب”، وذلك حسبما أفاده مدير دائرة الامتحانات في إدلب.

كما بلغ عدد المراكز الامتحانية للتعليم الأساسي 135 مركز، و92 مركز للتعليم الثانوي، موزعة على كافة المجمعات التربوية التي تعمل بدورها بالتعاون مع مديرة التربية ومنظمات المجتمع المدني بتأمين كافة متطلبات ومستلزمات تلك المراكز.

– آلية توزيع البطاقات

بهذا الشأن، قال مدير دائرة الامتحانات في مديرية إدلب: “من المقرر أن تبدأ التربية توزيع البطاقات الامتحانية على الطلاب بعد تاريخ 2021/5/25”.

وأضاف بأن الطلاب “النظامين” الذين سجلوا للامتحانات عن طريق المدرسة” سيحصلون على بطاقاتهم من خلال مدارسهم.

أما الطلاب “الأحرار” الذين سجلوا للامتحانات عن طريق التربية مباشرة، فسوف يحصلون على بطاقاتهم عن طريق المجمعات التربوية التابعين لها.

وختاماً، أشار مدير دائرة إلى عدة ملاحظات هامة يجب على الطلاب مراعاتها حفاظاً على إتمام العملية التعليمة بنجاح، من أهم اصطحاب الطالب لبطاقته الامتحانية والشخصية “إن وجدت” لقاعة الامتحان والا يمنع دخوله.

كذلك يجب الالتزام بموعد الامتحانات وعدم إدخال الهواتف المحمولة، ويجب عدم محاولة الغش ولا يمكن إدخال أي ملخص يتعلق بالمادة إلى القاعة الامتحانية.

ادلب20


تابع المزيد:

))هيئة تحرير الشام في إدلب تضيق الخناق على المدنيين.. وتعميم هام بشأن المحروقات

))تعرف إلى سورة منجية من عذاب القبر.. اعتد على قراءتها قبل النوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى