سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || إعصار “ياس” يضرب الساحل الشرقي للهند مع إجلاء أكثر من 3 ملايين شخص

اشترك الان

اجتاحت الرياح القوية والأمواج العاتية أجزاء من الساحل الشرقي للهند، اليوم الأربعاء، مع تقدم الإعصار إلى الشاطئ، في منطقة تم جلاء فيها أكثر من 1.2 مليون شخص وسط تفشي مدمر لفيروس كورونا.

إعصار في الساحل الشرقي للهند

وبدأت السلطات الهندية بإجلاء أكثر من 3 ملايين من سكان المناطق الساحلية في ولايتين، مع اقتراب إعصار قوي من الساحل الشرقي للبلاد، كما نزح أكثر من مليون شخص في ولاية البنغال الغربية المجاورة.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية، إن “العاصفة الإعصارية الشديدة” كانت مصحوبة برياح تبلغ سرعتها 140-130 كيلومتراً في الساعة.

وأضافت أن “وصول العاصفة بدأ على بعد 50 كيلومترًا جنوبِ شرقي بالاسور في ولاية أوديشا، حيث غمرت الأمطار الغزيرة والمد البحري أجزاء من المناطق الساحلية في ولايتي البنغال الغربية وأوديشا”.

وتسبب الطقس السيء في مقتل شخصين وإلحاق أضرار بالمنازل في ولايتي أوديشا والبنغال الغربية، قبل أن تبدأ العاصفة في الوصول إلى اليابسة في وقت متأخر من الصباح.

وقال أحد السكان في منطقة بالاسور الواقعة في مسار الإعصار، “نشهد تساقط أمطار غزيرة ورياحاً قوية منذ الليلة الماضية”. وأضاف “عدد من الأشجار اقتُلع وتسبب الإعصار في انفصال كابلات الكهرباء”.

وأغلقت السلطات مطار كولكاتا حتى الساعة 8 مساء، وأعلنت إدارة السكك الحديدية إلغاء خدمات القطارات قبل العاصفة كإجراء احترازي.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن منسوب سقوط الأمطار تجاوز أكثر من 17 سم في منطقتي تشاندابالي وباراديب بولاية أوديشا منذ أمس الثلاثاء، ومن المتوقع أن تغمر موجات المد التي يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار بعض المناطق المنخفضة.

مواضيع ذات صِلة : أشد فتكاً.. الفطر الأصفر يظهر حديثاً في الهند والصحة العالمية تحذر

ومن شأن الإعصار أن يفاقم على الأرجح المشكلات التي تواجهها سلطات الولايات في التعامل مع الارتفاع الحاد بمعدلات الإصابة بفيروس كورونا، ويضع البنية التحتية الصحية تحت ضغط كبير.

شاهد أيضاً : نهر الموت.. مقطع مصور صادم لقبور ضحايا الوباء بالهند

بالفيديو || إعصار "ياس" يضرب الساحل الشرقي للهند مع إجلاء أكثر من 3 ملايين شخص
بالفيديو || إعصار “ياس” يضرب الساحل الشرقي للهند مع إجلاء أكثر من 3 ملايين شخص

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى