شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بغداد تعيش “ترقباً أمنيّاً” على خلفية اعتقال أحد قادة الحشد الشعبي … وتهديدات باقتحام “المنطقة الخضراء”

أفادت مصادر أمنية في العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، باعتقال القيادي في ميليشيات الحشد الشعبي، قاسم مصلح، بتهمة اغتيال الناشط إيهاب الوزني في مدينة كربلاء، جنوب بغداد، مطلع مايو الجاري.

اعتقال قيادي بارز في الحشد الشعبي

أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء، عن انتشار عناصر من الحشد الشعبي حول “المنطقة الخضراء” المحصنة في العاصمة العراقية بغداد، وذلك على خلفية اعتقال القوات الأمنية العراقية قائد عمليات الأنبار للحشد قاسم مصلح.

وكشف مصدر سياسي عراقي، اليوم، عن وجود توتر بين هيئة الحشد الشعبي ورئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، على خلفية اعتقال قيادي في الحشد، الأمر الذي استدعى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية في بغداد، على خلفية هذا التوتر وتحسباً لأي طارئ.

تأهب أمني تعيشه العاصمة العراقية بغداد

من جهته، أعلن مصدر في الحشد الشعبي العراقي، أن “أنصار ومؤيدي القيادي المعتقل قاسم مصلح، سيخرجون في تظاهرة بمحافظة كربلاء للمطالبة بإطلاق سراحه”.

وفي السياق قال مصدر أمني عراقي، إن جهاز مكافحة الإرهاب قرر إغلاق المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، على خلفية اعتقال قاسم مصلح، قائد عمليات الأنبار في “الحشد الشعبي”.

وأشار إلى أن “هناك ضغوطاً سياسية تُمارس على الحكومة العراقية، لإطلاق سراح مصلح”، مشيراً إلى أن “مسؤولين حكوميين، قالوا إن القضاء سيأخذ مجراه في القضية”.

اقرأ أيضاً: حملها رئيس هيئة الحشد الشعبي.. بشار الأسد يتلقى رسالة من مصطفى الكاظمي.. إليك مضمونها

اعتقال مصلح بعد اتهامه بقتل ناشطين عراقيين

وكان مصدر أمني عراقي قال إن قوة من الاستخبارات العسكرية اعتقلت قاسم مصلح، وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب، بعد اتهامه بقتل الناشطين إيهاب الوزني، وفاهم الطائي .

يذكر أن قاسم مصلح يعد من القيادات البارزة في الحشد الشعبي، وكان مقربا من نائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

بالفيديو|| بغداد تعيش "ترقباً أمنيّاً" على خلفية اعتقال أحد قادة الحشد الشعبي ... وتهديدات باقتحام "المنطقة الخضراء"
بالفيديو|| بغداد تعيش “ترقباً أمنيّاً” على خلفية اعتقال أحد قادة الحشد الشعبي … وتهديدات باقتحام “المنطقة الخضراء”

اقرأ أيضاً: الحشد الشعبي يعيّن خليفة للمهندس في العراق.. من هو “الخال” ؟ (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى