ترند - Trend

أبرز تعليقات السوريين على الانتخابات الرئاسية.. وزوجة دبلوماسي سوري تدعو لحرق المعارضين لـ بشار الأسد بالأسيد

تصدر اسم “بشار الأسد” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية السورية.

عرقلة انتخاب بشار الأسد

وكان من أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة زوجة دبلوماسي تابع للنظام السوري، إلى “حرق اللبنانيين بالأسيد” بسبب ما اعتبرته عرقلة لمسار الانتخابات الرئاسية السورية. 

حيث دعت، منار الجاجة، زوجة الدبلوماسي الموالي، وسيم الرملي، إلى حرق اللبنانيين “بالأسيد”، باعتبارهم بحسب وصفها كانوا عقبة وعرقلوا عملية انتخابات، بشار الأسد، خلال يوم انتخابات السفارات في الخارج، الخميس الفائت. 

وسيم الرملي، هو القنصل الفخري في كندا والذي كان من المقرر تعيينه بشكل رسمي ممثل دبلوماسي في مونتريال قبل أن يسحب تعيينه قبل تسلم مهامه لأفكاره “المتطرفة”.

جاءت دعوة منار عبر تعليق لها على منشور في صفحة زوجها الرملي، الذي شاركه بدوره من صفحة الموالي المعروف في ألمانيا، كيفورك ألماسيان، حول ما جرى في لبنان أثناء مشاركة بعض اللاجئين المؤيدين في الانتخابات الرئاسية السورية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| فضيحة عشية الانتخابات الرئاسية في القنصلية السورية بأستراليا

الانتخابات حديث الساعة

وفي السياق، نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من التغريدات التي ضمت صوراً ومقاطع فيديو مصورة للاحتجاج على الانتخابات التي يفرضها النظام السوري على السوريين، بينما يدعي الموالين لبشار الأسد بأنهم يمارسون حقهم في اختيار رئيس البلاد.

نشر حساب، ربيع أبو نبوت، فيديو مصور، وعلق عليه بالقول: “سوريا لنا و ماهي لبيت الاسد، عاشت سوريا و يسقط بشار الأسد ، من مدينة الحراك في ريف درعا الشرقي مظاهرة رافضة انتخابات الرئاسة، لاشرعية للاسد وانتخاباته”.

وكتب، علي ناصر: “بشار الأسد الذي شرد نصف شعبه وقتل مليون و هدم البيوت فوق أصحابها يجري انتخابات رئاسية ليعاود انتخاب نفسه من نصف الشعب السوري الي عايش في خوف من أجهزته الأمنية ويصفق له خوفا ويلعنه ليل نهار”.

وعلق حساب حمادة ساخراً: “بقلك بشار الاسد هسا قاعد ع اعصابه ومتوتر

ي خوفي يطلع يحكي الحمدلله اننا فزنا بنسبة 101%”.

نشر حساب، زكريا، عدداً من الصور، وعلق عليها بالقول: “مظاهرة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي تندد بانتخابات بشار الأسد الكيماوي وتجديد العهد باسقاط نظامه”.

 

وكتب حساب، صاحب السمو: ” كلنا عارفين أن المجرم  بشار الأسد هو الرئيس لكن راح يعدلوا النسبة مو ٩٨%  اتوقع يكون ٧٥% الانتخابات مسرحية كبيرة، أكثر من نصف الشعب نازحين وأموات”.

وقال حساب، عبد الكريم العمر، بطرقة ساخرة: “بشار_الأسد  ادب –  جمال – فن – تطبيل ـ تزمير ـ تصويت ـ انتخاب ـ تصوير – تجليد قرطاسية – تزيين سيارات – اجبان والبان _ بطانيات معونه – سيارات زبالة – صناديق زبالة – مرشحين زبالة – مصوتين زبالة، لاشرعية للاسد وانتخاباته”.

وكتبت، منار عطالله: “من ٦ سنين تقريباً قرأت رواية (القوقعة)، يمكن نسيت تفاصيل كتيرة موجودة فيها، بس الوجع والأثر اللي تركته جواي ولا عمري بنساه. رواية عن التعذيب في السجون السورية..والله للحظة الواحد بكون مش قادر يصدّق إنه عنجد هاد الإشي حقيقي وصار، وصار أفظع منه بكتير كمان! الله ينتقم من بشار الأسد”.

 

ويذكر أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات في سوريا، أعلنت تمديد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية 5 ساعات إضافية في جميع مراكز الاقتراع، زاعمةً أن التمديد يأتي على خلفية الإقبال الكثيف على التصويت.

أبرز تعليقات السوريين على الانتخابات الرئاسية.. وزوجة دبلوماسي سوري تدعو لحرق المعارضين لـ بشار الأسد بالأسيد
أبرز تعليقات السوريين على الانتخابات الرئاسية.. وزوجة دبلوماسي سوري تدعو لحرق المعارضين لـ بشار الأسد بالأسيد

اقرأ أيضاً : وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية يؤكدون في بيان مشترك أن الانتخابات الرئاسية السورية لن تكون حرة ولا نزيهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى