أخبار العالمسلايد رئيسي

“ضربة للهيبة الأمريكية”.. روسيا تكشف عن منظومة تتصدى لأقوى سلاح أمريكي

كشف خبراء روس عن معلومات حول نظام الدفاع الجوي الروسي الجديد “إس-500″، الذي بإمكانه إسقاط أقوى سلاح أمريكي جوي.

ونقلت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية عن الخبراء قولهم، إن النظام الروسي المحسن عن نظام “إس 400” للدفاع الجوي، سيتم نشره قريباً من قبل الجيش الروسي، وأنه الرد الفعلي على المقاتلات المتطورة التابعة لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأشارت المجلة في تقرير إلى أنه “خلال اجتماع بوزارة الدفاع الروسية الأسبوع الجاري، قال الرئيس فلاديمير بوتين إن برامج التحديث العسكري الموسعة لروسيا تمضي وفقاً للجدول الزمني”.

وأوضح بوتين خلال الاجتماع أنه تم تحديث ما يصل إلى 70 بالمئة من أفواج الصواريخ أرض – جو، التابعة للقوات الجوية باستخدام نظام الدفاع الصاروخي “S-400 Triumf”، مبيناً أن نظام “إس-500” في طريقه لدخول الخدمة.

وذكر تقرير المجلة، أنه “من بين جميع مشاريع الأسلحة الأخيرة في الكرملين، تعد إس 500 من بين ردود روسيا الأكثر مباشرة وقوة على طائرات الشبح الأمريكية من الجيل الخامس مثل “إف 35″ و”إف-22 رابتور”.

وأضافت أنه “من خلال صواريخها المحدثة من سلسلة 77N6، يقال إن “إس 500″ قادرة على اعتراض صواريخ كروز، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والأجسام الجوية الأخرى، التي تطير بسرعات فائقة”.

وأشار تقرير المجلة إلى أنه يمكن لـ إس 500 الاشتباك مع الصواريخ الباليستية على مسافات تصل إلى 600 كيلومتر، ويمكنها استهداف ما يصل إلى 10 رؤوس حربية صاروخية تحلق بسرعة تزيد عن 4 أميال في الثانية.

وفي وقت سابق، قالت الشركة المصنعة Almaz-Antey، إن “S-500” يمكن أن يهدد أيضاً أنواعاً معينة من الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض، على الرغم من أن المدى الكامل لأدائها على ارتفاعات عالية للغاية لا يزال غير واضح.

تهدد أقوى سلاح أمريكي

وذكرت تقرير المجلة، أنه “من بين جميع مشاريع الأسلحة الأخيرة في الكرملين، تعد “إس 500” من بين ردود روسيا الأكثر مباشرة وقوة على طائرات المقاتلة الشبح الأمريكية من الجيل الخامس مثل “إف 35″ و”إف-22 رابتور”.

مواضيع ذات صِلة : تعرف على مدى منظومة الدفاع الجوي الروسية “S-500” القادرة على حمل رؤوس نووية

ولفتت المجلة إلى أن الشركة المصنعة والعسكريين الروس هم على ثقة في أن نظام إس 500 يمكنه مواجهة تكنولوجيا الطائرات المتخفية على علو منخفض.

وقال بافيل سوزينوف كبير المهندسين في الشركة المصنعة، إن “إس 500 يعتبر ضربة ضد الهيبة الأمريكية لأن نظامنا يحيد الأسلحة الهجومية الأمريكية، ويتفوق على جميع الأنظمة الأمريكية المضادة للطائرات والصواريخ”.

شاهد أيضاً : بسبب أحقية المرور بالسيارات .. أمريكي يطلق النار على سيدة كانت تقود عربتها

"ضربة للهيبة الأمريكية".. روسيا تكشف عن منظومة تتصدى لأقوى سلاح أمريكي
“ضربة للهيبة الأمريكية”.. روسيا تكشف عن منظومة تتصدى لأقوى سلاح أمريكي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى