الشأن السوري

التحالف الدولي يُواصل قصفه على دير الزور، ويستخدم الفوسفور الأبيض في هجين

جدَّد الطيران الحربي التابع لـ (التحالف الدولي) مساء اليوم السبت، غاراته مستهدفًا مدينة “هجين” بريف دير الزور الشرقي، وسط قصف مدفعي من قبل ميليشيا الوحدات الكردية “قسد” استهدف المدينة، وأشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “جاد الله” أنَّ بعض الصواريخ التي شنّها التحالف كانت محمّلة بـ (الفوسفور الأبيض) المحرّم دوليًا، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشريّة بعد.

 

ومن جهته، أفاد مراسل الوكالة في البادية السورية “حمزة العنزي” أنه في إطار استمرار معركة (دحر الإرهاب) للقضاء على ما تبقّى من تنظيم “داعش”، اندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر ميليشيا “قسد” وعناصر تابعين للتنظيم، عقب هجومٍ شنّه الأخير على مواقع الميليشيا مستخدمًا سيارة مفخخة، حيث تمكّن طيران التحالف من تفجير المفخخة قبيل وصولها إلى النقطة.

 

وأضاف مراسلنا، أنَّ طيران التحالف تمكّن من تدمير مستودع للذخيرة تابع لتنظيم “داعش”، كما استهدف أحد المواقع التي يتحصّن بها عناصر وقيادات الأخير، ما أسفر عن مقتل القيادي بالتنظيم المدعو “أبو أسامة الألباني”.

 

وبحسب ما ذكر المكتب الإعلامي الخاص بـ عملية (دحر الإرهاب) أنَّ حصيلة استهداف الميليشيا لـ تنظيم داعش اليوم السبت، تمثّلت بالقضاء على 33 عنصرًا من التنظيم، تدمير سيارة دوشكا (2)، تفجير سيارة عسكرية (2)، 3- تدمير موقعين للتنظيم.

 

وأضاف مراسلنا، أنَّ طيران التحالف تمكّن من تدمير مستودع للذخيرة تابع لتنظيم الدولة، كما استهدف أحد المواقع التي يتحصّن بها عناصر وقيادات الأخير، ما أسفر عن مقتل القيادي بالتنظيم المدعو “أبو أسامة الألباني”.

 

وإلى ذلك، شهدت المحافظة اليوم السبت انقطاع للتيار الكهربائي وذلك بسبب عطل فني حدث في خطوط الإمداد بين مدينة “تدمر” و “السخنة”، على خلفية عدم ضخ المياه بسبب العكارة الزائدة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها البلاد خلال الأيام الأخيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى