الشأن السوريسلايد رئيسي

عقب فوزه بـ الانتخابات الرئاسية… بشار الأسد يوجه رسالةً للسوريين وأول تعليق روسي على “النتائج”

وجه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، رسالته الأولى إلى الشعب السوري، وذلك بعيد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية في سوريا لعام 2021.

وفي التفاصيل، نقلت صفحة “الأمل بالعمل” الخاصّة بحملة رئيس النظام، المُعلن فوزه حديثاً، رسالةً وجّهها بشار الأسد إلى الشعب السوري.

رسالة بشار الأسد للسوريين

ووفقاً لصفحة حملته الانتخابية، جاء في نص الرسالة حرفياً: “نهاية العملية الانتخابية وبداية مرحلة العمل.. شكراً لجميع السوريين على وطنيتهم العالية ومشاركتهم اللافتة في هذا الاستحقاق الوطني.. الرحمة لأرواح شهدائنا الأبرار الذين لولاهم لما بقيت سورية.. الشفاء لجرحانا.. وكل التحية لرجال جيشنا العربي السوري البطل.. ولأجل تضحياتهم جميعا.. لأجل مستقبل أطفال سورية وشبابها.. فلنبدأ من الغد مرحلة العمل لنعزز الأمل ببناء سورية كما يجب أن تكون..” .. بشار الأسد في 27/5/2021 .

وفي ساعةٍ متأخرة أمس الخميس، تمّ الإعلان عن فوز رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بولايةٍ رئاسيةٍ جديدة  لسبع سنوات وذلك بعد حصوله على 95.1 % من نسبة المقترعين، وفقاً لما أعلنه رئيس مجلس الشعب، حمودة الصباغ.

ووفقاً لما أعلنته اللجنة الدستورية العليا للانتخابات، فقد بلغ عدد الناخبين السوريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات داخل وخارج سوريا  14239000 ، حصل منهم الرئيس بشار الأسد على أصوات 13540360 مقترعاً في الانتخابات ما يعادل 95.1% .

فيما حصل المرشح محمود مرعي على أصوات 470276 صوتاً ما يعادل 3.3% من أصوات الناخبين بينما حصل المرشح عبدالله سلوم عبدالله على 213968 صوتاً ما يعادل 1.5% من المقترعين .

فيما بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 78 % .

وأثارت النسب المعلنة لأعداد الناخبين المشاركين في الانتخابات الرئاسية السورية، سخرية وتهكم السوريين، الذين عبّر بعضهم عن عدم صدمتهم بالنتائج، فيما سخر آخرون من النسبة التي حصل عليها بشار الأسد، بعد مقارنتها مع نسبه في الانتخابات السابقة.

اقرأ أيضاً: بفارقٍ كبير.. بشار الأسد يفوز بالانتخابات الرئاسية السورية للدورة الرابعة على التوالي

أول تعليق روسي على فوز الأسد

وفي أوّل تعليق روسي على نتائج الانتخابات، قال سيرغي تسيكوف، عضو لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي: “إن فوز بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية في سوريا، يدل على دعم المواطنين لسياسته للتسوية السلمية في البلاد.

عقب فوزه بـ الانتخابات الرئاسية... بشار الأسد يوجه رسالةً للسوريين وأول تعليق روسي على "النتائج"
عقب فوزه بـ الانتخابات الرئاسية… بشار الأسد يوجه رسالةً للسوريين وأول تعليق روسي على “النتائج”

اقرأ أيضاً: وفد روسيا المراقب لـ الانتخابات الرئاسية يتوجّه للمقداد بتصريحات أثارت “موجة سخرية” على مواقع التواصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى