أخبار العالمسلايد رئيسي

البابا فرانسيس يدعو قادة لبنان إلى الفاتيكان وبرّي يجهّز “خرطوشته الأخيرة”

دعا البابا فرانسيس اليوم الأحد، قادة لبنان المسيحيين إلى الفاتيكان لإقامة صلاة من أجل “السلام والاستقرار” في لبنان، الذي يشهد أزمة اقتصادية وسياسية مزدوجة.

البابا فرانسيس يدعو للصلاة

وقال البابا في صلاة الأحد، إنه “في الأول من يوليو (تموز)، سأجتمع في الفاتيكان مع قادة المسيحيين في لبنان، لقضاء يوم من التأمل في وضع البلد المقلق والصلاة معاً من أجل هبة السلام والاستقرار”.

وحض البابا المؤمنين، خلال الصلاة، على أداء صلوات “تضامنية ترافق التحضير لهذه المناسبة، للدفع باتجاه مستقبل أكثر سلاماً لهذا البلد الحبيب”.

ويعيش لبنان أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية (1990 – 1975)، إذ بات أكثر من نصف السكان تحت خط الفقر.

ولا يزال على القادة السياسيين المنخرطين في سجالات، الاتفاق على حكومة جديدة للحلول مكان حكومة تصريف الأعمال برئاسة حسان دياب الذي استقال غداة حادثة انفجار مرفأ بيروت العام الماضي.

خرطوشة برّي لإنقاذ لبنان

وفي هذا الصدد، يستعد الآن رئيس المجلس النيابي نبيه برّي لمعاودة “تشغيل محركاته” لإخراج أزمة تأليف الحكومة من الحصار الداخلي المفروض عليها، وهو ينتظر عودة الرئيس المكلف سعد الحريري في الساعات المقبلة من باريس.

ونقل مصدر نيابي عن الرئيس برّي قوله، إنه يحتفظ لنفسه بالخرطوشة الأخيرة للتدخل بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف لتشكيل الحكومة سعد الحريري لرأب الصداع بينهما، ولن يفرّط بري بهذه الخرطوشة ما لم يلمس تجاوبهما.

وأوضح المصدر لشبكة “الشرق الأوسط”، أن برّي بات الأعلم بالتفاصيل ما بين عون والحريري التي ما زالت تؤخر ولادة الحكومة، فيما البلد يغرق في أزماته وهو يقترب حالياً من الانفجار الاجتماعي الشامل.

مواضيع ذات صِلة : الحريري يلتقي بابا الفاتيكان ويكشف عن موعد زيارته إلى لبنان ويوجه انتقاد للرئيس “عون”

ونقل عن برّي قوله، إن لا بديل عن تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد، وأن الرهانات على شراء الوقت ليست في محلها لأن البلد لا يستطيع الصمود وأن أي خيار آخر بالمعنى السلبي سيأخذنا إلى الانفجار.

شاهد أيضاً : عليسة تونس أو إليسار لبنان .. أميرة فينيقية أسست قرطاج بجلد ثور وأحرقت نفسها وفاء لزوجها

البابا فرانسيس يدعو قادة لبنان إلى الفاتيكان وبرّي يجهّز "خرطوشته الأخيرة"
البابا فرانسيس يدعو قادة لبنان إلى الفاتيكان وبرّي يجهّز “خرطوشته الأخيرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى