أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السيسي يُرسل وفداً لبحثِ “ملفات هامة” مع إسرائيل ويوجّه رسالة للرئيس الفلسطيني

أرسل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وفداً أمنياً رفيع المستوى إلى تل أبيب والأراضي الفلسطينية، للبحث في ملفاتٍ هامة، منها حل مشكلة الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

ملفات هامة على الأجندة

ووصل وفدٌ أمنيٌّ بقيادة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى مدينة القدس، للبحث في تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن الرئيس السيسي دعا لاستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس.

رسالة من السيسي

ووجّه الرئيس السيسي رسالة للرئيس الفلسطيني محمود عباس نقلها رئيس المخابرات العامة، تؤكد “دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني”.

من جهته، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الأخير “طرح المطالبة الإسرائيلية باستعادة الجنود والمدنيين المحتجزين في قطاع غزة في أقرب وقت”.

وقال مكتب نتنياهو “تم أيضاً بحث الآليات التي من شأنها منع حماس من تعزيز قدراتها العسكرية ومنعها من استخدام الموارد التي ستوجه مستقبلاً لدعم سكان القطاع”.

وعقد الاجتماع بحضور وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين ومستشار الأمن القومي للدولة العربية مئير بن شبات الذي عقد لاحقاً لقاء مطولاً مع رئيس المخابرات المصرية.

وتحدثت مصادر مطلعة، عن أن إسرائيل أبلغت مصر “غضبها من التعاون بين حماس وحزب الله”، كما أعربت عن “رفضها لتدخل إيران بشكل مباشر في الصراع في غزة”.

وذكرت المصادر نقلت عنها شبكة “العربية”، أن إسرائيل طلبت من مصر تعهدات من الفصائل بعدم إطلاق الصواريخ، بينما طالبت مصر بتعليق أي عمليات اغتيال ضد قادة حماس، كما وجهت دعوة لعقد مؤتمر للسلام.

وكان وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، أعلن بوقت سابق في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، أن “كامل عباس سيصل الأحد إلى فلسطين للتشاور مع القيادة الفلسطينية حول آخر المستجدات بعد العدوان الأخير على شعبنا وتداعياته”.

مواضيع ذات صِلة : نتنياهو يكشف عن بند هام بالصفقة التي ترعاها مصر بعد لقاء رئيس المخابرات المصرية

وأضاف أنه سيبحث مع كامل ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها وكذلك ملف إعادة إعمار غزة والحوار الفلسطيني الوطني.

وكانت إسرائيل وحركة حماس قد توصلتا في 20 أيار/مايو الجاري، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ودخل حيز التنفيذ فجر الجمعة 21 مايو، بعد تصعيد أسفر عن مقتل 258 فلسطينياً بينهم 66 طفلاً. بينما قتل 12 شخصاً على الجانب الإسرائيلي.

شاهد أيضاً : مطرب صعيدي يشعل مواقع التواصل بتضامنه مع غزة من خلال أغنية “أنا دمي فلسطيني”

السيسي يُرسل وفداً لبحثِ "ملفات هامة" مع إسرائيل ويوجّه رسالة للرئيس الفلسطيني
السيسي يُرسل وفداً لبحثِ “ملفات هامة” مع إسرائيل ويوجّه رسالة للرئيس الفلسطيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى