أخبار العالم

بايدن يكشف خطة الصين “الخبيثة” للسيطرة على أمريكا وموعد تطبيقها

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمام جمهرةٍ من العسكريين عن خطة الصين المستقبلية، والتي تسعى من خلالها بكين للسيطرة على أمريكا وامتلاكها في السنوات الـ 15 القادمة.

بايدن يكشف خطة الصين المستقبلية

وأدلى بايدن بهذه التصريحات بقاعدةٍ جوية بولاية فيرجينيا، قائلاً إنّه يستند في كلامه هذا إلى المحادثات السابقة التي أجراها مع نظيره الصيني، شي جين بينغ.

مناسبة يوم الذكرى

وكان بايدن يتحدث في مناسبة “يوم الذكرى” وهي عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة لتكريم الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في الحروب والمعارك.

وأشار الرئيس الأمريكي: “لقد أمضيت وقتاً مع الرئيس شي أكثر من أي زعيم آخر. 24 ساعة من الاجتماعات الخاصة، التي لم يكن فيها سوى مترجم فوري”.

اقرأ أيضاً : بايدن: سأنشر تقريراً بـ منشأ كورونا الأساسي.. والاستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيلاً هي الاولى من نوعها

الصين ستمتلك أمريكا

وتابع بايدن قائلاً: “إنه (الرئيس الصيني) يعتقد اعتقاداً راسخاً بأن الصين قبل عام 2035 ستمتلك أمريكا، لأن الأنظمة الاستبدادية بوسعها قرارات سريعة، لكن أمريكا فريدة من نوعها، فنحن الأمة الوحيدة القائمة على فكرة”.

يأتي ذلك في حين لم يوضح بايدن مالذي يقصده بـ”امتلاك أمريكا”، لكن هذا الكلام يعكس تغيراً في لجهة الرئيس الأمريكي، الذي كان يؤكد أثناء الحملة الانتخابية أن الصين “ليست منافسة لنا”.

وتصاعدت مؤشرات التوتر بين الولايات المتحدة والصين خلال الأسابيع الأخيرة، مع تقارير أمريكية تحدثت عن منشأ فيروس كورونا وبأنه تسرّب من مختبر لفيروسات في معهد ووهان.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أمر قبل عدة أيام وكالات الاستخبارات “مضاعفة جهودها” لتوضيح منشأ الوباء وبتقديم تقرير خلال 90 يوما.

وفي المقابل، تؤكد الصين مراراً أن الفيروس لم يتسرب من مختبر ووهان، مكررة أن الوباء بدأ في سوق للحيوانات البحرية.

بايدن يكشف خطة الصين "الخبيثة" للسيطرة على أمريكا وموعد تطبيقها
بايدن يكشف خطة الصين “الخبيثة” للسيطرة على أمريكا وموعد تطبيقها

اقرأ أيضاً : الرئيس الأمريكي يوكل للاستخبارات مهمة “شاقة” بمهلة لا تتجاوز 90 يوماً لإنجازها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى