سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

زعيم المافيا التركية يدعو أردوغان للجلوس على جهاز “كشف الكذب”… ويفتح ملف متشددي سوريا

وجّه زعيم المافيا التركية، سادات بكر، فوهة تهديداته مجدداً صوب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وكبار مسؤولي حزب العدالة والتنمية، مهدداً بأنّه سيكشف في الفيديو القادم ماضيه مع أردوغان، كما فتح ملف نقل الأسلحة إلى المتشددين في سوريا.

زعيم المافيا التركية يصوّب سلاحه مجدداً تجاه أردوغان

وضمن سلسلة فيديوهاته التي اعتاد أن يطلّ من خلالها، هاجم سادات بكر، في الفيديو الثامن له، اليوم الأحد، الرئيس أردوغان بعد أن أشار الأخير في تصريحات معلقاً على فيديوهات سادات بكر، إلى أن هناك مؤامرة دولية تحاك ضد تركيا، وأن زعيم المافيا طرف فيها.

وخلال الفيديو، أشار بكر إلى أنّ أردوغان قال: “إنّ هناك مؤامرةً دوليّة، وإنني كنت طرفاً فيها، ومن ثم ستجلبني الدولة.. ليس لدينا مشكلة في ذلك، ولكن هل العثور علي وجلبي سيغير الحقائق يا أخ طيب؟

وتابع سادات بكر: ”إذن أنا عميل دولي! لنجلس يا سيد أردوغان أمام بعضنا البعض كإخوة، ولنحكي متى القتينا ومتى تعرفنا، لا أقل ولا أكثر“.

جلوس أردوغان على جهاز كاشف للكذب

وأضاف مخاطباً أردوغان: لنجلس جنباً إلى جنب ونضع أسلحتنا بجوارنا، وليكن هناك محققان وجهازٌ كاشفٌ للكذب، ومع علمي أنني أقول الحقيقية إلا أنّه إذا ثبت أنني كاذب فسأقوم بإفراغ المسدس في رأسي“.

وأكد سادات بكر خلال المقطع المصوّر: “أنا لست خائنًاً أنت تعرف ذلك جيدًا (في إشارة لأردوغان). كنت هناك عندما لم يكن لديكم قوة. لم أنتظر التصفيق أو أن أكون في المقدمة، ولكنني فعلت كل ما بوسعي.. سأتحدث في الفيديو القادم، وسيستمع الناس ولنتسامح يا أخي“.

نقل الأسلحة إلى المتشددين في سوريا

وفي الفيديو ذاته، لفت سادات بكر أنظار الأتراك إلى قضية هامة شغلت دوائر الاستخبارات الغربية خلال السنوات الماضية، ألا وهي قضية اتهام تركيا بتزويد المتشددين في سوريا بالأسلحة.

وقال سادات بكر: “دعونا نفتح صندوق باندورا الأول“، متسائلاً ما الذي تحتاجه لكي تباشر التجارة في سوريا؟ ثمّ أجاب: تذهب إلى السيد متين كيراتلي، مدير الشؤون الإدارية في المجمّع الرئاسي“، ليقوم بتسهيل المهمة.

وأشار إلى عمليات تجارية شملت ”النفط الخام المهرَّب والشاي والسكر والألمنيوم والنحاس والسيارات المستعملة“، لافتاً إلى تعاون جهاتٍ تركية مع شخصياتٍ في جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام حالياً) في سوريا.

وقدّم بكر تفاصيل عن حادثة شاحنات المخابرات التركية، التي سلّط الإعلام عليها الضوء قبل نحو خمس سنوات، وهي تنقل أسلحةً إلى المتشددين في سوريا تحت ستار المساعدات الإنسانية.

وقال بكر: إنّ عمليات النقل تلك شملت: ”طائراتٍ دون طيار، وأجهزة راديو تكفي لجميع المقاتلين هناك، وستراتٍ واقية من الرصاص، وشاحناتٍ ممتلئة بالأسلحة“.

وكانت صحيفة “جمهوريت” التركية كشفت في تقرير العام 2015، عن نقل المخابرات التركية أسلحة للمتشددين في سوريا.

مواضيع ذات صِلة : لعب على المكشوف… الأوساط التركية منشغلة باتهامات “زعيم المافيا” ضد أردوغان و”الأخير” يرد

وأكدت الصحيفة في مجموعة صور، المعلومات التي نشرتها حول إمداد عناصر تنظيم داعش بالأسلحة والذخيرة، عن طريق شاحنات ترسلها المخابرات التركية إلى مقرات التنظيم في سوريا.

شاهد أيضاً : بسبب منشفة… السلطات التركية تعتقل رجلًا غير تركي

زعيم المافيا التركية يدعو أردوغان للجلوس على جهاز "كشف الكذب"... ويفتح ملف متشددي سوريا
زعيم المافيا التركية يدعو أردوغان للجلوس على جهاز “كشف الكذب”… ويفتح ملف متشددي سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى