سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

احتجاجات ضد التجنيد الإجباري في منبج شرقي حلب و”قسد” تفرّق بالرصاص الحي (فيديو)

شهدت مدينة منبج بريف حلب الشمالي، اليوم الإثنين، إضراباً عاماً وتظاهرات شعبية احتجاجاً على حملة الاعتقالات والتجنيد الإجباري التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

احتجاجات ضد التجنيد الإجباري

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن أصحاب المحال التجارية في مدينة منبج نفذوا منذ صباح اليوم إضراباً شاملاً في أحياء المدينة، بسبب ما وصفوه بالفساد والاعتقالات التعسفية بهدف التجنيد الإجباري لشبان المنطقة.

وأضاف أن الأهالي في منبج خرجوا بمظاهرة بالتزامن مع الإضراب العام وإغلاق كامل المحال التجارية في المدينة، لافتاً إلى أن قوات “قسد” أطلقت الرصاص الحي لتفريق تظاهرة بحي السرب.

وخرجت تظاهرة حاشدة ضد حملة التجنيد من جامع العلائي وشارع القنبور وسارت في أنحاء منبج، وذكرت مصادر نقل عنها مراسلنا، أن أكثر من 70 عنصرًا من قوات “قسد”، مرتدية اللباس المدني، أطلقت الرصاص الحي لتفريق المظاهرة بحي السرب.

وجاء الإضراب العام بعد دعوات أطلقها ناشطون في المدينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حملت شعارات “منبج تنتفض” و “لا للتجنيد الإجباري” و”منبج للشعب”.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد قيام قوات “قسد” بحملة اعتقالات، أول أمس السبت، طالت 30 شاباً في المدينة بهدف الخدمة الإجبارية.

مواضيع ذات صِلة : “قسد” تشنّ حملة اعتقالات واسعة بمدينة منبج تستهدف نوعين من الشباب

وكانت “قسد” أصدرت في الثامن من أيار/مايو الجاري، بياناً طالبت فيه جميع المتخلفين عن قطع دفتر “خدمة واجب الدفاع الذاتي” بمراجعة مراكز واجب الدفاع الذاتي، وذلك ضمن مدة أقصاها 90 يوماً اعتبارًا من تاريخ 15 أيار الجاري ولغاية 12 آب/أغسطس المقبل.

شاهد أيضاً : عالروزنا.. أغنية شعبية بدأت قصتها بمجاعة في لبنان أنقذهم منها أهالي حلب

احتجاجات ضد التجنيد الإجباري في منبج شرقي حلب و"قسد" تفرّق بالرصاص الحي (فيديو)
احتجاجات ضد التجنيد الإجباري في منبج شرقي حلب و”قسد” تفرّق بالرصاص الحي (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى