منوع

مخاوف من ترحيل اللاجئين السوريين في دولة أوروبية جديدة بعد الدنمارك

أفادت وسائل إعلام عالمية، يوم أمس الأحد، بأن منظمات حقوقية وإنسانية كشفت عن مخاوفها من ترحيل اللاجئين السوريين من دولة أوروبية جديدة بعد الدنمارك.

– مخاوف من ترحيل اللاجئين السوريين

وفي التفاصيل، قال موقع “SWI” الذي يتبع لهيئة الإذاعة والتلفزيون بسويسرا: “إن منظمة سويسرية أبدت مخاوفها من أن تحذو (برن) حذو الدنمارك في التعامل مع اللاجئين السوريين، وتسحب إقاماتهم بدعوى أن سوريا باتت آمنة بالرغم من أن ذلك يبدو مستبعداً في الوقت الحالي”.

اقرأ أيضاً:
البرلمان الهولندي يحسم الجدل حول ترحيل اللاجئين السوريين ويتخذ قراراً هاماً

وأوضح الموقع بأن “المنظمة السويسرية لمساعدة اللاجئين توقعت أن تغير سلطات البلاد طريقة تعاملها مع اللاجئين السوريين فيما يخص الإقامة المؤقتة”.

وفي هذا الصدد، قالت الخبيرة القانونية، أنجيلا ستيتلر في المنظمة: “إن تنفيذ الترحيل يبقى مستبعداً لجهة الوضع العام وتأثيره على حقوق الإنسان، فضلاً عن أن النزاع المسلح لا زال قائماً في عدة مناطق من سوريا”.

وأشار الموقع إلى أن الإحصائيات تشير إلى وجود نحو 18 ألف لاجئ سوري في سويسرا، فيما تقول تقديرات أخرى إن العدد هو 14 ألفاً، وغالبيتهم من اللاجئين العرب، ويواجهون صعوبات عدة في الاندماج نتيجة عقبات قانون اللجوء في البلاد وصعوبات العمل.

وكانت الدنمارك أول دولة أوروبية بدأت بسحب الإقامات من بعض اللاجئين السوريين خاصةً المنحدرين من دمشق وريفها بحجة أنها مناطق آمنة ولا تشكل خطراً على السوريين.

والجدير ذكره البرلمان الهولندي حسم قبل أيام، الجدل حول ترحيل اللاجئين السوريين واعتبار سوريا أو مناطق فيها آمنة، بعد مقترحات قدمتها أحزاب يمينية متطرفة، ورفضها البرلمان.

ترحيل اللاجئين السوريين


تابع المزيد:

)) شاهد: سائح برازيلي ينشر مقطعاً مصوراً غير أخلاقي أثناء تحرشه بفتاة مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى