منوع

باستثناء عدة دول.. الخطوط الجوية التركية تلغي اختبار “PCR” للقادمين إلى تركيا بشروط

الخطوط الجوية التركية

 

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، بأن شركة الخطوط الجوية التركية ألغت شرط وجود اختبار “PCR” للقادمين إلى تركيا ولكن ضمن شروط محددة يجب توفرها بالأشخاص الراغبين بدخول تركيا.

– الخطوط الجوية التركية تلغي اختبار كشف كورونا

وحسب صحيفة “يني شفق” التركية، فإن الشركة ألغت الاختبار للمسافرين الذين يثبت تلقيهم اللقاح قبل 14 يوماً على الأقل من موعد وصولهم.

كذلك ألغته للمسافرين الذين يثبت إصابتهم بفيروس كورونا آخر 6 أشهر، وللمسافرين الذين يبرزون اختباراً سلبياً لمولد الأجسام المضادة (Antigen) آخر 48 ساعة.

وأوضحت الصحيفة، بأن هذه الاستثناءات على القادمين من أفغانستان وبنغلاديش والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند ونيبال وباكستان وسريلانكا، إذ يطلب منهم اختبار “PCR”، وحجر صحي لمدة 14 يوماً.

وهذا وكانت الخطوط التركية، قد ألغت شرط اختبار “PCR” للقادمين إلى تركيا من 15 دولة اعتباراً من 15 من أيار / مايو الماضي.

وهذه الدول هي “هونج كونج، الصين، تايوان، فيتنام، أستراليا، نيوزيلندا، سنغافورة، تايلاند، كوريا الجنوبية، إسرائيل، اليابان، المملكة المتحدة، ليتوانيا، لوكسمبورغ، أوكرانيا وأستونيا”.

والجدير ذكره أن الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، عقدت يوم أمس، اجتماعاً ناقشت فيه تخفيف إجراءات الحظر المفروضة الخاصة بفيروس “كورونا”.

حيث تم إلغاء الحظر الكامل يوم السبت، وأبقت على الحظر الجزيء بقية الأيام، على أن يبدأ من الساعة العاشرة مساءاً وحتى الخامسة صباحاً، وسمحت بإقامة حفلات الزفاف، على أن يكون هناك قرارات جديدة مطلع الشهر القادم.

اختبار كشف كورونا


تابع المزيد:

))شاهد|| قبر البريطانية مس بيل الملقبة بــ “ملكة الصحراء” والتي ساهمت بتأسيس العراق الحديث

)) شاهد|| الصين.. شاب يشوي سيخ لحم باستخدام سيارة لامبورغيني ويتسبب بكارثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى