خبر عاجل

منظمة الصحة العالمية تتحدث عن “كورونا ألفا” حتى “جاما” ورقم فلكي لعدد الإصابات حول العالم

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، اليوم الثلاثاء، إلى 170،587،623 مليون إصابة وفقاً لأحدث الأرقام التي رصدها مرصد جامعة جونز هوبكينز لإصابات كورونا. 

وبحسب الإحصائية فإن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال في مقدمة الدول التي سجّلت إصابات جديدة تليها الهند التي تراجعت نسبة الإصابات فيها مؤخراً. 

وبذات السياق أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن تغييرات جديدة بأسماء سلالات فيروس كورونا المنتشرة في العالم.

ووفق تقارير صحفية، فإنه بموجب خطط منظمة الصحة العالمية الجديدة سيُعرف البديل الهندى الآن باسم “كوفيد دلتا”، بينما ستعرف سلالة كينت فى المملكة المتحدة باسم “كوفيد ألفا”، وسيصبح البديل الجنوب أفريقى “كوفيد بيتا”، بينما سيعرف البديل البرازيلى باسم “كوفيد جاما”.

وقالت ماريا فان كيركوف، المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية: لا ينبغى وصم أى بلد للكشف عن المتغيرات والإبلاغ عنها، الملصقات بسيطة وسهلة النطق والتذكر وتستند إلى الأبجدية اليونانية، وهو نظام تم اختياره بعد استشارة واسعة ومراجعة للعديد من الأنظمة المحتملة، لكن لن يحلوا محل الأسماء العلمية الحالية.

يأتي ذلك بعد انتشار عدة سلالات نن فيروس كورونا بالعالم بينما اختصرت بعضها ببلدان محددة، مؤخراً تم الكشف عن سلالة جديدة في فيتنام.

088bef0d 51cf 460b 8ea1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى