أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إسرائيل تهدد لبنان بـ 10 أضعاف ما شهدته غزة وتكشف عمّا يخفيه حزب الله

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، من أن أي هجوم قد يشنه “حزب الله” اللبناني على تل أبيب، سيرد عليه بقصف “يفوق عشرة أضعاف القصف الذي وقع في غزة”.

ونقل موقع “إسرائيل 24″، الإثنين، تصريحات غانتس أمام الصحافيين، عندما سئل عن حرب مستقبلية مع لبنان، حيث قال، إن “ما رأيناه في غزة سيكون عشرة أضعافه في لبنان، ستكون حرب معقدة لأن حزب الله يخفي 100 ألف صاروخ، جزء منها دقيقة ولمسافة طويلة المدى، وكل هذا موجود بين سكان مدنيين”.

خطط لاستهداف حزب الله

وأضاف أن “إسرائيل جمعت منذ عام 2006 معلومات استخباراتية كبيرة، وسيكون لدينا عدد متنوع من الخطط والأهداف، وإن بدأنا العمل، دولة لبنان ستتحمل المسؤولية وحزب الله وقادته سيلحقهم ضرر كبير”.

وقال غانتس متوعداً “كما أثبتنا في عملية حارس الأسوار، فإن المنازل التي ستكون فيها أسلحة وإرهابيين ستتحول إلى خراب ودمار إذا لزم الأمر”.

وشدد على ضرورة أن يفهم المجتمع الدولي أنه لولا اعتراض القبة الحديدية لنحو 1200 قذيفة وجهت نحو مراكز سكانية في الجبهة الداخلية، “كنا سنشهد لدينا مئات الإصابات ودمار كبير”.

غانتس يكرر توعداته

وكان غانتس هدد في الأيام الماضية بأنه في حال بدأت الحرب من الشمال، فإن لبنان “سيرتجف”، وسيصبح مثل قطاع غزة، من حيث التدمير والخراب الذي حلّ به.

وسبق لوزير الدفاع الإسرائيلي وأن كشف عن خريطة لمواقع تخزين وإطلاق صواريخ ومواقع تمركز القوات البرية لحزب الله ومكاتب قيادته، حسب ما ادعى.

مواضيع ذات صِلة : نتنياهو وغانتس يهددان دولة عربية بــ”رّدٍ قوي”

وكانت إسرائيل وحركة حماس قد توصلتا في 20 أيار/مايو الجاري، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ودخل حيز التنفيذ فجر الجمعة 21 مايو، بعد تصعيد أسفر عن مقتل 258 فلسطينياً بينهم 66 طفلاً. بينما قتل 12 شخصاً على الجانب الإسرائيلي.

شاهد أيضاً :  “قل الله أكبر.. الصاروخ حلو”.. أطفال غزة ينشغلون عن خوفهم ودموعهم بالتكبير

إسرائيل تهدد لبنان بـ 10 أضعاف ما شهدته غزة وتكشف عمّا يخفيه حزب الله
إسرائيل تهدد لبنان بـ 10 أضعاف ما شهدته غزة وتكشف عمّا يخفيه حزب الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى