شاهد بالفيديو

بالفيديو|| سيدة عراقية توجه رسالةً مزدوجة لـ مصطفى الكاظمي وحكومة أجنبية: ” أعلم مكان خاطف طفلي الطليق”

أطلقت سيدة عراقية مناشدةً مزدوجة لكل من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وكذلك الحكومة الألمانية، باعتقال خاطف ابنها الذي لا يزال حرّاً طليقاً ويتواجد حالياً في مدينة فرانكفورت.

سيدة عراقية تطلق مناشدة مزدوجة

وقالت السيدة نهلة حامد فهمي، وتنحدر من محافظة كركوك، في مقطعٍ مصور إنّ “أربعة أشخاص قاموا بخطف طفلي قبل نحو 5 سنوات و7 أشهر، ولا أعرف مصيره”.

الخاطف الرابع طليق ويعيش في ألمانيا

وأضافت أنّه “تم إلقاء القبض على ثلاثةٍ من الخاطفين، وهم في سجن الحوت في محافظة ذي قار، محكوم عليهم بالاعدام”، مشيرةً إلى أنّ “الشخص الرابع موجود في مدينة فرانكفورت الألمانية، ولديه المعلومات عن ابني”، مطالبةً بمعرفة مصير ابنها، سواء كان حياً أو ميتاً.

طالبت بمقابلة مصطفى الكاظمي مرّاتٍ عدّة

وخلال حديثها في المقطع، أشارت السيدة العراقية إلى أنها طالبت بمقابلة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عشرات المرات، لكن من دون جدوى، داعيةً السفير الألماني في بغداد للمساعدة في معرفة مصير ابنها المختطف.

وفي معرض حديثه عن ذات القضية، أوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية أرشد الصالحي، في بيانٍ أنّ “العصابة المجرمة المشكلة من أربعة أفراد، قد حُكم على ثلاثةٍ منهم بالإعدام بتهمة خطف وقتل طفلٍ في كركوك، أما المجرم الرابع فهو متواجد لدى السلطات الالمانية ولا يزال حراً طليقاً”.

وأوضح الصالحي: “رغم أنه محكومٌ بالإعدام، فإنّ السلطات الألمانية تمتنع عن تسليم المجرم الرابع إلى الحكومة العراقية”، داعياً إلى “اثارة القضية في الرأي العام والضغط على الجهات ذات العلاقة بتسليم المجرمين”.

اقرأ أيضاً : العثور على جثث الطفلين العراقيين الذين رمتهما أمهم في نهر دجلة

وكان الكاظمي قد التقى أكثر من مرة نساءً وأطفالاً عراقيين مع ذويهم كانوا يطلقون مناشداتٍ لمقابلته عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وكثيراً ما يعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عن تلبية الكاظمي لمعظم تلك المناشدات واستقبال أصحاب الشأن فيها، كما جرت العادة على استصداره بياناتٍ خاصّة توجّه بمتابعة قضاياهم.

بالفيديو|| سيدة عراقية توجه رسالةً مزدوجة لـ مصطفى الكاظمي وحكومة أجنبية: " أعلم مكان خاطف طفلي الطليق"
بالفيديو|| سيدة عراقية توجه رسالةً مزدوجة لـ مصطفى الكاظمي وحكومة أجنبية: ” أعلم مكان خاطف طفلي الطليق”

اقرأ أيضاً : “والله لدوس عليكم بالنعال”.. عراقية خرقت الحظر تهدد القوات الأمنية برئيس جهاز المخابرات (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى