الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

النظام السوري يقصف مجدداً مناطق في إدلب واللاذقية.. وتحركات تركية على خطوط التماس (فيديو)

جددت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، قصفها لمناطق في غربي إدلب وشمال اللاذقية، بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى بين المدنيين.

النظام السوري يستهدف إدلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن قوات النظام السوري المتمركزة في ريف حماة الغربي وريف اللاذقية الشمالي، استهدفت بوابل من الصواريخ قرى وبلدات في ريف إدلب الغربي.

وأوضح أن القصف تركّز على محيط بلدة الناجية وأطراف قرية مرعند، ما تسبب بوقوع جريح مدني تم نقله إلى إحدى النقاط الطبية من قبل فرق الدفاع المدني.

وفي وقت سابق من اليوم، قصفت قوات النظام قرى وبلدات في جبل الزاوية بالمدفعية الثقيلة، حيث تركز القصف على سفوهن وكفرعويد، وخلف أضرارًا مادية فقط، بحسب مراسلنا.

من جهتها، أعلنت “هيئة تحرير الشام” عن تمكنها من قتل عنصر للنظام السوري قنصاً على محور مدينة كفرنبل جنوب إدلب، تلاها رشقات متقطعة بالرشاشات الثقيلة بين الطرفين في المنطقة.

وفي ريف اللاذقية، استهدفت قوات النظام السوري بقذائف المدفعية محاور وتلال الكبانة في شمال اللاذقية، تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي فوق خطوط التماس بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام، لأكثر من 5 ساعات متواصلة.

تحركات عسكرية تركية

في الأثناء، وصل عدد من الآليات العسكرية التركية إلى خطوط التماس مع قوات النظام السوري وتمركزت في نقاطها العسكرية المتواجدة في جبل الزاوية.

وأفيد بأن الجيش التركي أدخل قواته العسكرية إلى بلدتي البارة وكنصفرة ضمن جبل الزاوية جنوبي إدلب بالإضافة لخروج قسم من القوات التركية من المنطقة نحو الأراضي التركية عبر معبر باب الهوى الحدودي.

وتأتي هذه التحركات بشكل معتاد، وهو في سياق تبديل العناصر وتأمين بعض المستلزمات للنقاط التركية في المنطقة، بحسب مصادر محلية.

اقرأ أيضاً : مظاهرة في شمال إدلب تطالب المعارضة بفتح الجبهات والمطالبة بإسقاط النظام السوري

جولة فوق المخيمات

من جهة أخرى، بث ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يظهر تحليق طائرة مروحية تابعة للجيش التركي على طول الحدود السورية التركية قرب معبر باب الهوى.

وأفادت مصادر بأن المروحية دخلت الأجواء السورية وحلقت لأكثر من نصف ساعة فوق القرى والبلدات والمخيمات القريبة من الحدود التركية.

ورجحت المصادر، أن الطائرة تقل على متنها شخصيات رفيعة المستوى من الأمم المتحدة من بينها المندوبة الأمريكية، وذلك في جولة فوق المخيمات للاطلاع على المنطقة برفقة مسؤولين أتراك. حيث تعمل منظمات إنسانية على إنشاء مخيمات جديدة لنازحين من مناطق سيطرة النظام السوري.

النظام السوري يقصف مجدداً مناطق في إدلب واللاذقية.. وتحركات تركية على خطوط التماس (فيديو)
النظام السوري يقصف مجدداً مناطق في إدلب واللاذقية.. وتحركات تركية على خطوط التماس (فيديو)

اقرأ أيضاً : بالفيديو || اشتباكات بين نازحين سوريين وجنود أتراك شمال إدلب بعد مقتل طفل برصاص حرس الحدود التركي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى