الشأن السوريسلايد رئيسي

مصادر خاصّة لـ”ستيب”: وصول دفعةٍ جديدة من المرتزقة السوريين لليبيا رغم مزاعم سحبهم نهاية حزيران

أفادت مصادر إعلامية خاصّة لوكالة “ستيب نيوز” عن وصول دفعةٍ جديدة من المرتزقة السوريين الموالين لأنقرة إلى الأراضي الليبية، مساء أمسٍ الجمعة،  وذلك بعد انقطاع رحلات المرتزقة منذ قرابة 3 أشهر.

ووفقاً لذات المصادر،  كان من المفترض أنْ يتمّ إنهاءُ عقود جميع المرتزقة السوريين في ليبيا مع نهاية الشهر السادس وسحبهم الى سوريا.

نيّة مبيّتة للمخابرات التركية

وبحسب المصادر، فإنّ هذه الخطوة تشير إلى نيّةٍ مبيّتة لدى أجهزة المخابرات التركية بتمديد عقود المرتزقة لستة أشهرٍ قادمة أي إلى نهاية العام الحالي.

دفعة جديدة من المرتزقة السوريين لليبيا

وأوضحت المصادر أنّ الدفعة التي وصلت تضمُّ عناصر وقياديين من فصائل “صقور الشمال”، والسلطان سليمان شاه “العمشات” وكذلك “فرقة الحمزة”، إذ تعتبر دفعةً تبديليّةً لعناصر من تلك الفصائل ممن أكملوا عاماً كاملاً وبعضهم ستة أشهرٍ داخل الأراضي الليبية.

وأضافت المصادر، أنّ معظم العناصر الذين وصلوا هم مدنيون كانوا مقيمين في مخيمات أطمة وعقربات وسرمدا بريف إدلب الشمالي.

وبحسب المصادر فإنّ رواتب المرتزقة الجدد سوف تتراوح ما بين 350-500 دولارٍ أمريكي شهرياً وفقاً للشروط التي وضعتها قيادة الفصائل، مستغلّين الإقبال الكبير من قبل المدنيين والشبّان في مخيمات النزوح شمال سوريا و التي يعاني سكانها من أوضاعٍ معيشيةٍ سيئة بسبب الفقر والبطالة.

اقرأ أيضاً : إما قسراً أو إغراءً بالمال.. إيران تجنّد مرتزقة سوريين للقتال إلى جانب الحوثيين باليمن

خصم رواتب المرتزقة لصالح قياداتهم

الجدير بالذكر أنّ رواتب المرتزقة السوريين في ليبيا كانت تترواح مابين 1800- 2000 دولارٍ أمريكي، إلا أنّه ومع انخفاض وتيرة المعارك وتثبيت خطوط الاشتباك بدأت قيادات الفصائل السورية المعارضة الموالية لتركيا بخصم رواتب المرتزقة لصالح حساباتهم الشخصية.

مصادر خاصّة لـ"ستيب": وصول دفعةٍ جديدة من المرتزقة السوريين لليبيا رغم مزاعم سحبهم نهاية حزيران
مصادر خاصّة لـ”ستيب”: وصول دفعةٍ جديدة من المرتزقة السوريين لليبيا رغم مزاعم سحبهم نهاية حزيران

اقرأ أيضاً : فصائل درع الفرات تستلم “جزء من مرتباتها”.. ومصادر خاصة تؤكد اقتراب إغلاق ملف “المرتزقة بليبيا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى