أخبار العالمسلايد رئيسي

الجيش الأفغاني يقتل “أصدقاء” بضرباتٍ خاطئة وطالبان توسع نفوذها في البلاد

أفادت وسائل إعلام أفغانية، اليوم السبت، بأن 12 عنصراً من القوات الشعبية الموالية للحكومة لقوا مصرعهم بغارة جوية نفذها الجيش الأفغاني بالخطأ في ولاية بدخشان شمال شرقي البلاد.

خطأ من الجيش الأفغاني

وقالت مصادر محلية نقل عنها موقع “طلوع نيوز”، إن الغارة استهدفت بالخطأ موقعاً للقوات الشعبية أمسِ الجمعة، وأن عناصر أخرى من القوات في عداد المفقودين جرّاء الهجوم.

ولم تصدر تعليقات من مسؤولين محليين على الحادثة حتى الآن.

الحركة تتوسع

من جهة أخرى، استولى مسلحي طالبان اليوم السبت، على منطقة أخرى في إقليم نورستان بشرق أفغانستان، بعد انسحاب القوات الحكومية منها.

وقال عضو المجلس الإقليمي سعيد الله نورستاني، إن القوات الحكومية تخلت عن مقاطعة دوآب الواقعة بالإقليم بعد عشرين يوماً من المقاومة.

وذكر نورستاني لوكالة الأنباء الألمانية، أن المسلحين سدوا كل طرق الإمداد إلى المقاطعة، ما دفع القوات الأفغانية إلى إخلاء المقاطعة بعد انقطاع المؤن الغذائية والذخيرة من الحكومة المركزية لنحو شهر.

بدوره أوضح إسماعيل عتيقان، عضو البرلمان الذي يمثل الإقليم، أن القوات الحكومية غادرت المقاطعة بدون قتال، بعد اتفاق توسط فيه شيوخ القبائل المحليون، وفي المقابل، لم يهاجمهم المسلحون أثناء الإخلاء.

وأشار عتيقان إلى أن المقاطعة تربط إقليمي بانجشير وباداخشتان بنورستان ويشكل المسلحون الآن تهديداً على إقليم لغمان المجاور حيث أنهم حاصروا مقاطعة نورجرام في الإقليم.

وسقطت ثلاث مقاطعات حتى الآن في يد طالبان منذ مساء الخميس.

ومنذ الانسحاب الرسمي للولايات المتحدة وقوات حلف شمال الأطلسي “ناتو” من أفغانستان في الأول من مايو/أيار الماضي، سقطت سبع مقاطعات على الأقل في يد طالبان.

مواضيع ذات صِلة : رغم الهدنة.. تفجير دموي يهز أفغانستان والرئيس يتوجه برسالة لطالبان

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، كثفت حركة طالبان هجماتها على عواصم الولايات والمقاطعات والقواعد ونقاط التفتيش، ونزح عشرات الآلاف من الأفغان خلال الهجمات.

شاهد أيضاً : سيدات أفغانيات يصنعن جهاز تنفس من قطع سيارات مستعملة

الجيش الأفغاني يقتل "أصدقاء" بضرباتٍ خاطئة وطالبان توسع نفوذها في البلاد
الجيش الأفغاني يقتل “أصدقاء” بضرباتٍ خاطئة وطالبان توسع نفوذها في البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى