الشأن السوريسلايد رئيسي

بطائرة مدنية… 170 “مرتزق” يغادرون نحو الأراضي الليبية وقرارات جديدة تفرضها المخابرات التركية 

أكد مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية” اليوم الأحد، أن دفعة جديدة من “المرتزقة السوريين” انطلقت من معبر حور كلس العسكري الواقع على الحدود السورية التركية، فجر اليوم الأحد، إلى مدينة إسطنبول، ليتم نقلهم بطائرة مدنية إلى الأراضي الليبية.

دفعة من المرتزقة تغادر إلى الأراضي الليبية

وقال المصدر وهو من الفيلق الأول في “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة، إن الرحلات الجوية لنقل المقاتلين من “الجيش الوطني” إلى ليبيا استؤنفت فجر اليوم، على أن يتم نقل دفعة جديدة تضم 170 مقاتل من فصائل “السلطان مراد” و”الحمزات” و”فيلق الشام” و”العمشات”.

وأوضح أن طائرة وصلت صباح اليوم محملة بـ 170 مقاتلاً غادروا ليبيا، واستبدلوا بـ 170 عنصراً آخر، مشيراً إلى أن موعد الرحلة القادمة إلى ليبيا حُدد يوم الخميس القادم.

وأفاد بأن عقود توظيف “المرتزقة” في ليبيا قد مُددت إلى نهاية العام الجاري، بعدما كان من المقرر إنهاء جميع العقود مع نهاية شهر حزيران الحالي.

وكانت الرحلات إلى ليبيا ونقل المرتزقة إلى هناك قد توقفت للأفراد العناصر منذ ما يقارب الـ 5 أشهر، بالإضافة إلى قطع الرواتب للعناصر المتواجدين هناك منذ ذاك الوقت.

وتعيش العناصر المرتزقة في معسكرات مغلقة في ريف طرابلس، كما أنهم ممنوعون من التجول في المدن، أيضاً واجهوا الخصم في رواتبهم من قبل قياداتهم في “الجيش الوطني” بنسبة كبيرة.

وأول أمس الجمعة، وصلت دفعة جديدة إلى ليبيا كانت مخصصة لقادة أتراك وقادة في “الجيش الوطني”.

وذكر المصدر أن رواتب المرتزقة الجديدة ستتراوح ما بين 350 – 500 دولار أمريكي شهرياً وفقاً لشروط وضعتها قيادة الفصائل، مستغلين الإقبال الكبير من قبل الشبان في مخيمات النزوح شمال سوريا من الذين يعانون أوضاع معيشية صعبة بسبب الفقر والبطالة.

مواضيع ذات صِلة : فصائل درع الفرات تستلم “جزء من مرتباتها”.. ومصادر خاصة تؤكد اقتراب إغلاق ملف “المرتزقة بليبيا”

وكانت رواتب المرتزقة في ليبيا تتراوح ما بين الـ 1800 إلى 2000 دولار أمريكي، إلا أنه ومع انخفاض وتيرة المعارك وتثبيت خطوط الاشتباك بدأت قيادات الفصائل الموالية لأنقرة بخصم رواتب عناصرها لصالح حساباتهم الشخصية.

شاهد أيضاً : جثث صغار ملقاة على شواطئ ليبيا تهز العالم لقسوتها

بطائرة مدنية... 170 "مرتزق" يغادرون نحو الأراضي الليبية وقرارات جديدة تفرضها المخابرات التركية 
بطائرة مدنية… 170 “مرتزق” يغادرون نحو الأراضي الليبية وقرارات جديدة تفرضها المخابرات التركية 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى