أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

الأردن.. إصابات بهجمات مسلحة استهدفت عناصر الأمن بعد تجميد عضوية نائب برلماني (فيديو)

أصيب 4 من رجال الأمن في منطقة الناعورة قرب العاصمة الأردنية، مساء السبت، في هجمات مسلحة يرجح أنها على خلفية عشائرية، جاءت عقب تجميد البرلمان عضوية نائب عن المنطقة.

إصابات بهجمات مسلحة

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بالأردن، إن قوة أمنية تعاملت مساء السبت مع أعمال شغب وإحراق مركبات وإطلاق أعيرة نارية في الهواء قام بها مجموعة من الأشخاص في منطقة ناعورة غربي العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف الناطق الأمني أن أحداث العنف أدت إلى إصابة أربعة من رجال الأمن العام وجرى إسعافهم إلى المستشفى وهم على قيد العلاج.

من جهتها، أصدرت وزارة الداخلية بياناً قالت فيه، “لقد شهدت الساعات القليلة الماضية، ومع الأسف الشديد، اعتداءات مسلحة على مركبات جهاز الأمن العام العاملة والساهرة على حفظ وتنفيذ القانون في منطقة المالحة قرب طريق مطار الملكة علياء الدولي وإصابة بعض منتسبي جهاز الأمن العام ممن ندعو لهم بالشفاء العاجل”.

وشدد البيان على أن وزارة الداخلية “لن تسمح بأي تجمعات أو فعاليات أو بناء لبيوت شعر تخالف القوانين الناظمة لحق التجمع ومن شأنها العبث بنسيجنا الاجتماعي وتهديد السلم الأهلي”.

وأكدت مرة أخرى، على أن “أي تجاوز على القانون وأي اعتداء على مرتبات جهاز الأمن العام سيتم التعامل معه بحسم وحزم وفقًا للقانون وبما يحفظ أمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وأمن وسلامة مرتبات الأمن العام الذين يسهرون على إنفاذ القانون وحفظ الأمن والنظام”.

جاء ذلك عقب إعلان عدد من أبناء قبيلة العجارمة، نيتهم بناء بيوت شعر بدوية لاستقبال “أحرار القبائل” الأردنية من كل محافظات المملكة.

اقرأ أيضاً : النائب الأردني أسامة العجارمة يتخذ قراراً حاسماً بعد موجة الجدل التي تسبب بها

وتأتي التوترات الأمنية على خلفية مداخلة برلمانية للنائب أسامة العجارمة، قبل نحو أسبوع، قال فيها إن انقطاع التيار الكهربائي مؤخرًا عن عموم المملكة كان “متعمداً”، بهدف إعاقة مسيرات تضامنية للعشائر الأردنية مع فلسطين في ظل الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

واعتبر رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، أن “حديث العجارمة يخالف النظام الداخلي، لأنه خارج عن مضمون الجلسة”، فما كان من العجارمة إلا أن غادر المجلس قائلًا، (تبًا) لمجلس النواب، وبالنظام الداخلي”، ما أدى إلى اتخاذ المجلس قراراً بتجميد عضويته.

الأردن.. إصابات بهجمات مسلحة استهدفت عناصر الأمن بعد تجميد عضوية نائب برلماني (فيديو)
الأردن.. إصابات بهجمات مسلحة استهدفت عناصر الأمن بعد تجميد عضوية نائب برلماني (فيديو)

اقرأ أيضاً : اشتباكات وقطع طرقات.. توتر أمني يعيشه الأردن بسبب “أنصار برلماني” أثار جدلاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى