أخبار العالم

الحوثيون يهاجمون مدمرة أمريكية.. وبيان يكشف التفاصيل

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، فجر اليوم الاثنين، أن مقاتلات أمريكية أسقطت صاروخ كروز حوثياً أطلق باتجاه حاملة الطائرات يو إس إس لابون (DDG 58)، التي كانت تعمل في جنوب البحر الأحمر، بالقرب من ساحل الحديدة.

– الحوثيون يهاجمون مدمرة أمريكية

وأكثر ما لفت الانتباه في هذا الإعلان، أنه كشف تنفيذ أول هجوم يستهدف مدمّرة أمريكية منذ أن شنّت الولايات المتّحدة وبريطانيا ضربات مكثّفة أواخر الأسبوع الماضي، ضدّ مواقع للحوثيين المدعومين من إيران الذين يشنّون هجمات في البحر الأحمر على سفن تجارية وحربية.

ما يفتح باب التوقعات بحصول هجمات لاحقة.

 

ورأى العديد من المراقبين أن الحوثيين لم يرتدعوا بعد جراء الضربات الأمريكية البريطانية المشتركة الأخيرة، خاصةً أن الجماعة كانت أكدت في بيانات سابقة لها أن استهداف مواقعها يعني فتح الباب لها لضرب سفن أمريكية.

سيواجه بالرد

وكان الناطق باسم ميليشيا الحوثي، محمد عبد السلام، قد أكد في العاشر من الشهر الحالي، أن كل “من يعترض عمليات الحوثيين سيواجه بالرد”.

كما أكد أن “الملاحة الدولية في البحر الأحمر والبحر العربي آمنة”، متهماً أمريكا بـ “عسكرة البحر الأحمر خدمة لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة عدوانها على قطاع غزة”.

بدورها توقعت واشنطن عبر تصريحات مسؤوليها أن تواجه مزيداً من الهجمات الحوثية، مؤكدةً في الوقت عينه استعدادها للرد، لا سيما أن كل المعطيات الحالية تشي حتى الآن أن التوترات في البحر الأحمر لن تهدأ قريباً.

والجدير ذكره أن القوات الأمريكية والبريطانية كانت قد شنت فجر الجمعة (12 يناير الحالي) عشرات الغارات على مواقع عسكرية عدة تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، فيما أعلنت الجماعة اليمنية أن الضربات أدت إلى مقتل 5 عناصر في صفوفها.

واستهدفت الولايات المتحدة فجر السبت 13 يناير، مجدّداً قاعدة جوية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عام 2014، حيث قال الجيش الأمريكي: إنه ضرب “موقع رادار حوثي”.

وجاءت الضربات الأمريكية والبريطانية رداً على هجمات نفّذها الحوثيون في الأسابيع الماضية واستهدفت سفناً تجاريّة يشتبهون في أنّها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانٍ إسرائيلية، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر.

الحوثيون يهاجمون مدمرة أمريكية
الحوثيون يهاجمون مدمرة أمريكية

اقرأ أيضاً:

)) بالفيديو|| ظهرت بفيديو القسام.. أسيرة تشغل الإسرائيليين فما قصتها؟

)) حقيقة الصورة المتداولة لقبر النبي “محمد” في المدينة المنورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى